جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العاصمة الإدارية» تعتزم الإعلان عن الفائز بالشراكة في إدارة المشروعات الذكية بالمدينة خلال الربع الأول من 2022

قال المهندس محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إنه سيتم الإعلان عن فوز تحالف من ضمن 4 تحالفات تقدمت لشركة العاصمة لدخول في شراكة لإدارة المشروعات الذكية في المدينة خلال الربع الأول من عام 2022.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار ” أنه سيتم الدخول في دراسة وافية مع التحالف الفائز بالشراكة مع شركة العاصمة لمدة 6 شهور للبدء في إدارة المشروعات داخل المدينة.

تفاصيل الشراكة الجديدة ونسبتها

ولفت رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية إلى تقدم 4 تحالفات للدخول في شراكة مع العاصمة الإدارية في إدارة المشروعات، مضيفًا أن نسبة الشراكة لن تتعدى 49% مقابل 51% لشركة العاصمة الإدارية الجديدة.
وأوضح رئيس قطاع التكنولوجيا أن الشركة الجديدة ستكون بمجلس إدارة مستقل ولم يتم تحديد رأس مال الشركة حتى الآن على أن تنتهي العاصمة من تأسيسها مطلع العام القادم.

معايير اختيار الفائز

وأكد أن العاصمة الإدارية ستدرس سابق الخبرات في مجالات الداتا سنتر وأمن المعلومات CYBER SECURITY والبنية التحتية والسوفت وير، على أن يتولى الكيان الوليد إدارة جميع الخدمات والبنية التحتية التكنولوجية داخل مشروع العاصمة الإدارية.

Ads

حجم الاستثمارات خلال 2021

ولفت إلى أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة ضخت ما يقرب من 50 مليون دولار والذي يعادل حوالي 750 مليون جنيه في مشروعات التكنولوجيا خلال العام الحالي بينما تستهدف ضخ 100مليون دولار خلال العام المقبل 2022.
أضاف أن إجمالى الاستثمارات القائمة فى مشروعات تكنولوجيا المعلومات بلغ 243 مليون دولار خلال 5 سنوات، تمثل ثمانية تعاقدات أبرمتها الشركة مع شركات الاتصالات المختلفة، وذلك بخلاف استثمارات غير مباشرة بقيمة 420 مليون دولار حصيلة متوقعة من مشروعات الشراكة التي أبرمتها الشركة.

 

اقرأ المزيد : أسعار الذهب اليوم السبت 18 ديسمبر.. انخفاض مع بداية تعاملات الأسبوع
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس