جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

القناطر الخيرية تفتح أبوابها السابعة صباحا في العيد لاستقبال الجمهور

استعدت حدائق الري بالقناطر الخيرية، لاستقبال الزوار للاحتفال بالعيد بين أحضان الطبيعة الخلابة، حيث تفتح الحدائق أبوابها للزائرين من الساعة السابعة صباحا خلال فترة الأعياد.

وقررت وزارة الموارد المائية والري، رفع حاله الطوارئ وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق، بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادا لعيد الفطر المبارك، كما تم تعقيم الحدائق بالتنسيق مع مسئولي وزارة الصحة.

تطوير الحدائق

Ads

الجدير بالذكر.. أن الوزارة انتهت مؤخراً من تطوير حديقة عفلة بالقناطر الخيرية والتي تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة (١٣) فدان ، كما انتهت الوزارة من تطوير حديقة المركز الثقافي بمساحه (٩) أفدنه ، وحديقة النيل على فرع رشيد على مساحه (٦) أفدنة ، وحديقة البحيرة على مساحه (٥) أفدنة ، وحديقة الياسمين بمسطح (٨) أفدنة ، كما أنه جارى دراسة تطوير منطقة مرجانة الواقعة على البر الأيمن لفرع رشيد بزمام (٥) أفدنة بالتنسيق بين وزارتى الرى والزراعة ومحافظة القليوبية ، كما سيتم البدء بعد العيد فى تطوير مساحة  (٤) أفدنة على البر الأيمن لهويس الرياح البحيري.

اقرأ المزيد : إنطلاق قافلة الخير من«بنك القاهرة» لمساعدات 140 ألف مستفيد بالصعيد 

المركز الثقافي بأسوان

وفى محافظة أسوان، تم إتمام تجهيز المركز الثقافى الإفريقى والحدائق الملحقة بالمركز لإستقبال الزائرين .. حيث تم خلال الايام الماضية تكثيف أعمال النظافة للحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بالمسرح المفتوح بالمركز.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية والرى قامت بإنشاء المركز الثقافى الأفريقى بأسوان والذى يضم خمس مساحات متنوعة تحتوى كل منها على لوحات ومقتنيات وأفلام وثائقية للدول الأفريقية ، ويحتوى على مكتبة وثائقية تضم العديد من الكتب والألبومات الأثرية.

اقرأ المزيد : كيفية حساب المصنيعة و 6 نصائح عند شراء الذهب في العيد