جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

المجمتعات العمرانية تعتزم استثمار 17 مليار جنيه في العلمين الجديدة خلال العام المالي القادم

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة استثمار ما يقرب من 17 مليار جنيه في مدينة العلمين الجديدة خلال العام المالي القادم 2022\2023 وذلك وفقا لمصدر داخل المجتمعات العمرانية.

استثمارات مدينة العلمين الجديدة

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة للاستثمار إن الاستثمارات الجديدة تشمل استكمال مشروعات الإسكان المختلفة في المدينة وكذلك ترفيق عدد من المناطق.

وأوضح المصدر إلى أن الاستثمارات التي تستهدف الهيئة ضخها تشمل أيضا تنفيذ المشروعات الاستثمارية التي تقوم الهيئة بتنفيذها وتسوقها شركة سيتي ايدج.

مدينة العلمين الجديدة تشهد إنهاء تشطيب واجهات 15 برجاً وتنفيذ أخرى بالمنطقة الشاطئية

مشروع الأبراج الشاطئية

وفي أبريل الماضي قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة بمدينة العلمين ، بتفقد أعمال تشطيبات الأبراج التى تم الانتهاء من تنفيذها بالمنطقة الشاطئية، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.

Ads

وأوضح وزير الإسكان، أنه جارٍ الانتهاء من تشطيب الواجهات لـ15 برجاً تم الانتهاء من تنفيذها بالمنطقة الشاطئية، ويتم بالتوازى تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية لتلك الأبراج، كما يتم تنفيذ عدد آخر من الأبراج بالمنطقة الشاطئية، وتم الانتهاء من الأعمال بالمنطقة الترفيهية، والتى تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وعددا من المحال.

وعلى هامش تفقده لمشروع الأبراج الشاطئية، عقد الوزير اجتماعا مع مسئولى الوزارة والهيئة وجهاز المدينة، لاستعراض الموقف التنفيذى لمختلف المشروعات السكنية والخدمية، وأعمال المرافق والطرق وغيرها بمدينة العلمين، موجهاً بالإسراع معدلات التنفيذ.

وأشار الوزير إلى أن المشروعات التى يتم تنفيذها فى مدينة العلمين الجديدة توفر عشرات الآلاف من فرص العمل، وتوفر أيضا فرصا للاستثمار للقطاع الخاص، وتسهم فى تحقيق التنمية التى تستهدفها الدولة.

المدينة التراثية

كما  تفقد أعمال تنفيذ المدينة التراثية، وأعمال تنفيذ الميادين بالمدينة، ورافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز مدينة العلمين .

وأشار الوزير إلى أن المدينة التراثية، بالمدينة الجديدة، تقع على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالى عدد المنشآت بالمدينة حوالى 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية – المسجد – الكنيسة – المسرح الرومانى – الأوبرا – المبانى التجارية والفندقية فى الحى القديم – مجمع السينمات)، وتم ويجرى الانتهاء من بعض المنشآت بها.

«الجزار»: 3 مليارات جنيه تكلفة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية و45 شهرًا لتنفيذ أبراج الداون تاون بالعلمين