جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المشرق» يتيح مد تأجيل أٌقساط القروض مع تخفيض القسط الشهرى وبدون رسوم إدارية

«المشرق» يتيح مد تأجيل أٌقساط القروض مع تخفيض القسط الشهرى وبدون رسوم إدارية

كتبت رانا غيث

أعلن بنك المشرق مصر،عن إتاحة الفرصة لعملاء القروض على تخفيض القسط الشهرى لهم وذلك عن طريق زيادة مدة القرض أو أعادة جدولة القرض حسب كل حالة على حدة ، كما يمكنه أيضا تقديم هذه الخدمة دون رسوم أدارية .

للتمتع بهذه الخدمة ، يمكن للعميل أرسال رسالة بكلمة “تمديد” على الرقم المخصص 29677 . وبناءً على سياسة البنك الداخلية سيتم قبول أو رفض الطلب ، حرصا منا على مساعدة عملاء بنك المشرق .

Ads

وكان البنك المركزى قد أعلن مبادرة تأجيل أقساط القروض وكروت الائتمان لمدة 6 أشهر ، بدأت مارس الماضي انتهت سبتمبر 2020، على خلفية انتشار وباء كورونا، واستفاد منها 5 ملايين عميل من الأفراد والشركات، بقيمة قروض مؤجلة إجمالية تقدر بنحو 2 تريليون جنيه لمدة 6 أشهر في إطار إجراءات تخفيف أثر تداعيات فيروس «كورونا» .

وحسب تعليمات البنك المركزي الجديدة من المقرر أن تقوم البنوك بإعادة هيكلة مديونيات العملاء بهدف الوصول إلى هيكل جديد للتسهيلات الائتمانية، يتناسب مع قدرتهم الحالية على السداد مع التركيز على العملاء الذين تأثر نشاطهم خلال الفترة السابقة، على أن يتم ذلك من خلال إحدى البدائل تتمثل في زيادة مدة التسهيلات الممنوحة، وإعادة هيكلة الأقساط المستحقة دون حساب أي غرامات، وإمكانية منح فترة سماح للشركات في ضوء طبيعة أنشطتهم والتدفقات النقدية المستقبلية بما لا يؤثر على السيولة لديهم، وتلتزم البنوك بدراسة وتحليل المخاطر الكلية المصاحبة للأزمة الحالية، وإجراء اختبارات تحمل لتحديد تأثير الأزمة على المحفظة الائتمانية، وكذلك على القطاعات الاقتصادية المختلفة، ووضع خطط للتعامل مع أية خسائر محتملة

«المشرق» يتيح مد تأجيل أٌقساط القروض مع تخفيض القسط الشهرى وبدون رسوم إدارية

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس