جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

المصرف المتحد بصدد رفع أسعار الفائدة على شهادات الإدخار خلال أيام

صرح أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن مصرفه يدرس فى الوقت الراهن رفع العائد على شهادات الإدخار. وسيتم تحديد معدل الرفع وذلك عقب الإنتهاء من إجتماع لجنة الأليكو وذلك خلال أيام.

رفع سعر الفائدة

ويأتي ذلك مواكبا لقرار لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري قد قررت في اجتماعهـا الخميس 19 مايو 2022 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة.

وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.25%، 12.25% و11.75% على الترتيب.
كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.75%.

حجم محفظة الودائع

وأضاف القاضي في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى” أن إجمالى حجم ودائع العملاء بالمصرف المتحد بلغت 47 مليار جنيه. ومن المستهدف الوصول بها بنهاية العام الجارى تتخطى 50 مليار جنيه.

Ads

وقال القاضي إن المصرف المتحد يعتزم الوصول بإجمالي محفظة القروض إلي 24 مليار جنيه بنهاية العام الحالي 2022 . مقابل 20 مليار جنيه في الوقت الراهن

كما أضاف أن إجمالى محفظة القروض المشتركة بالمصرف المتحد بلغت نحو 5 مليارات جنيه حتي الوقت الراهن. ومن المستهدف معدلات نمو بنحو 20% حتي نهاية2022..

وأشار إلي أن محفظة التمويل العقاري بلغت حتي الآن نحو 1.7 مليار جنيه. ومن المستهدف الوصول بها إلي ما يزيد علي 2 مليار جنيه بضخ 300 مليون جنيه تمويلات جديدة في هذا النشاط الحيوي .

اقرأ المزيد : فعاليات الشمول المالي تسهم في إصدار 3.4 ملايين منتج مصرفي خلال 2021

تفعيل منظومة سداد القروض

واضاف القاضي أنه جارى إستعداد البنك لتفعيل منظومة سداد القروض عن طريق المحافظ الالكترونية . وأيضا إعطاء القروض متناهية الصغر عن طريق المحفظة الإلكترونية والموبايل بانكينج، وكذلك عن طريق فورى وجارى البدء في العمل به خلال الفترة القادمة.

تطبيق إنستاباي

كما أضاف القاضي أن مصرفه يستعد لتفعيل تطبيق إنستاباي InstaPaY، خلال أيام بالتعاون مع شركة بنوك مصر، بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

Elestsmar