جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«المصرف المتحد» يعكف على استراتيجية لمدة 3 سنوات تتضمن مبادرة «التمويل العقارى الجديدة»

رئيس مجلس الإدارة لـ ” الاستثمار العربى” : 1.1 مليار جنيه إجمالى محفظة التمويل العقارى بعدد عملاء 8705 عميل  

قال أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد ، إن البنك يعكف فى الفترة الحالية على وضع اللمسات النهائيىة لاستراتيجية لمدة 3 سنوات تتضمن مبادرة التمويل العقارى الجديدة 3%، ولم يتم تحديد سقف مالي للمبادرات فى الخطة الجديدة للبنك .

أضاف لـ ” الاستثمار العربى ” ، أن إجمالى تمويلات البنك للتمويل العقارى بلغت 1.1 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى ، وأن البنك يستهدف نموها خلال العام الجارى بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20% .

وأن مبادرة التمويل العقارى القديمة وصلت تمويلاتها 1.2 مليار جنيه ، متوقعا أن تتضاعف التمويلات للمبادرة الجديدة فى ظل نشاط ملحوظ لمشروعات الدولة العقارية خلال الفترة الماضية .

Ads

وأشار القاضى ، إلى أن عدد عملاء قطاع التمويل العقارى بالبنك بلغ 8705 عميل على مستوى محافظات الجمهورية ، لافتا إلى أن مبادرة التمويل العقاري الجديدة ستلعب دوراً كبيراَ فى تغير خريطة السكان في مصر خلال العامين المقلبين.

وأن المبادرة تضع فى صياغتها توفير حياة كريمة للمواطن بتكاليف مالية تناسب الدخول والامكانيات فى ظل فترة سداد تصل 30 عام وهى أول مرة تطبق فى العالم وفى مصر ، فضلا عن دورها فى القضاء على العشوائيات.

وأشاد بدور القيادة السياسية فى المبادرة والتى راعى فيها المواطن محدود الدخل ، وظهر ذلك جالياَ فى الفائدة المقررة للمبادرة وهى 3% ، والتى لم تسبق فى تاريخ مصر .

ولفت القاضي ان مصر تنفرد بهذه المبادرة عالميا وسعر الفائدة التنافسي, فلا يوجد دولة في العالم لديها تمويل عقاري للمسكن بفائدة 3% فقط، مشيرا إلى ان مبادرة التمويل العقاري تبلغ خمسة أضعاف المبادرات الرئاسية السابقة من حيث القيمة، حيث بلغ تقديرحجم دعم الفائدة من خلال هذه المبادرة ما يقرب من 100 مليار جنيه .

وأوضح رئيس مجلس الإدارة ، أن البنك يحتل المركز السابع من حيث تمويل الاسكان محدودي ومتوسطي الدخل بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ومشاركة بقوة من خلال 67 فرع .

 

 

 

اترك تعليقا