جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

المصرف المتحد: 3.7 مليارات جنيه محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كشف أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، عن إجمالي حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك. والتى تجاوزت إلى 3.7 مليارات جنيه حتي الوقت الراهن.

محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأوضح أن مصرفه يولى اهتماما كبيرا بالصناعات الغذائية. كما أنه من المستهدف الوصول بإجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلي نسبة 25% بنهاية العام الحالي وذلك من إجمالي محفظة القروض البالغة 20 مليار جنيه.

اقرأ المزيد : البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 6.1% خلال العام الجاري

رفع أسعار الفائدة

وأضاف القاضي فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى ” أن مصرفه يدرس فى الوقت الراهن رفع العائد على شهادات الإدخار. وسيتم تحديد معدل الرفع وذلك عقب الإنتهاء من إجتماع لجنة الأليكو وذلك خلال أيام.

حجم محفظة الودائع

وذكر القاضي في تصريحات سابقة لـ”الاستثمار العربى” أن إجمالى حجم ودائع العملاء بالمصرف المتحد بلغت 47 مليار جنيه. ومن المستهدف الوصول بها بنهاية العام الجارى تتخطى 50 مليار جنيه.

Ads

كما اكد أن المصرف المتحد يعتزم الوصول بإجمالي محفظة القروض إلي 24 مليار جنيه بنهاية العام الحالي 2022 . مقابل 20 مليار جنيه في الوقت الراهن.

وأوضح أن إجمالى محفظة القروض المشتركة بالمصرف المتحد بلغت نحو 5 مليارات جنيه حتي الوقت الراهن. ومن المستهدف معدلات نمو بنحو 20% حتي نهاية2022.

فروع المصرف المتحد

وأضاف القاضي أن المصرف المتحد يعتزم افتتاح 7 فروع جديدة خلال النصف الثاني من العام الجاري 2022. لتصل عدد فروع المصرف مع نهاية العام إلى 75 فرعاً مقابل 68 فرعاً حالياً.

فرع شرم الشيخ

وأوضح أنه سيتم قريبا افتتاح فرع مدينة شرم الشيخ خلال أيام، مستهدفاً تقديم الخدمات المصرفية لعملاء تلك المنطقة.

وأشار إلى أن المصرف المتحد يمتلك شبكة فروع متنوعة موزعة بشكل مميز على كافة محافاظات الصعيد والدلتا والوجه البحري والوجه القبلي.