جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

انخفاض ملحوظ في أسعار المتر في الشيخ زايد.. يبدأ من 2000 جنيه

شهدت أسعار المتر في الشيخ زايد تراجعا ملحوظا خلال ال12 شهرا الماضية حيث تراجعت أسعار المتر في الشيخ زايد بنسبة 0.86%  وبلغ متوسط سعر المتر خلال ديسمبر 10550 في حسن سجلت خلال نفس الشهر من العام 2020 قيمة 10250 جنيه

 

وسجلت أسعار المتر  في مدينة الشيخ زايد ارتفاعا نتيجة الطلب الكبير عليها والذي بلغ نسبته 52% وهي ما تعد نسبة مرتفعة مقارنة بعدد من المدن المجاورة.

 

وبلغت متوسط سعر المتر بالنسبة للفيلات في المدينة 19200 جنيه تقريبا.

 

وسجل أرخص سعر شقق في الشيخ زايد بالحي الرابع عشر بمتوسط سعر متر حوالي 2000 جنيه تقريبا.

 

وسجلت أسعار الشقق في الشيخ زايد بالحي الثانى قيمة 10950 جنيه للمتر المربع في حين سجل سعر المتر في الثورة الخضراء 11100 جنيه تقريبا.

 

وبلغ متوسط سعر المتر في الحي الثالث  عشر قيمة 10300 جنيه بينما سجل المتر المربع في الحي الرابع 9850 جنيه.

 

Ads

وسجل سعر المتر المربع في الحي الأول  8750 جنيه تقريبا بينما سجلت أسعار الحي السابع قيمة 8100 جنيه تقريبا.

 

وتعد مدينة الشيخ زايد من مدن الجيل الثاني التي أنشئت عام 1995م، وسُميت باسم الشيخ زايد آل نهيان رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة حينها بعد منحة مقدمة من بنك أبو ظبي للتنمية، لإنشاء مدينة سكنية وخدمية على أعلى مستوى.

 

 

وتقع مدينة الشيخ زايد في الشمال الغربي من محافظتي القاهرة والجيزة، فتبعد عن القاهرة بحوالي 30 كيلومترًا، وتبعد عن الجيزة بحوالي 35 كيلومترًا، وهي ملاصقة لمدينة السادس من أكتوبر.

 

ويتصل بمدينة الشيخ زايد العديد من الطرق والمحاور التي تصلها بالقاهرة الكبرى مثل محور روض الفرج ومحور 26 يوليو، وترتبط بالجيزة عن طريق الواحات والطريق الدائري، وبمدينة 6 أكتوبر عن طريق محور 26 يوليو، وبمدينة الإسكندرية من خلال طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

 

ومدينة الشيخ زايد من المدن الجديدة الصديقة للبيئة، فلا يوجد بها مناطق صناعية مثل مدينة أكتوبر ومدينة أكتوبر الجديدة ومدينة العبور والعاشر من رمضان، كما تكثر بها المساحات الخضراء والحدائق، حيث تسمى بالمدينة الخضراء، لذا تتمتع بجو صحي مما جعلها من المدن الجديدة المميزة ذات الإقبال العالي على السكن فيها.

 

وتبلغ مساحة مدينة الشيخ زايد حوالي 49 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها الحالي حوالي 350 ألف نسمة، ومن المستهدف أن يصبح 675 ألف نسمة عقب اكتمال التوسعات.

 

وتتميز مدينة الشيخ زايد بخدماتها التي تغطي كل احتياجات المقيمين والزوار، حيث يستمتع سكان محافظة الجيزة بالخدمات الترفيهية بالشيخ زايد.

اترك تعليقا