جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

انطلاق «ماراثون رياضي» في الأقصر برعاية وزارة الشباب 

انطلق في محافظة الأقصر ماراثون رياضي نظمته وزارة الشباب والرياضة، شارك فيه ٥٠٠ شاب وفتاة، انطلق من معبد الأقصر وحتى الكورنيش. 

إشارة البدء

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الجمعة إشارة بدء ماراثون رياضي نظمته الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة بمحافظة الأقصر بمشاركة 500 من الشباب والفتيات من أبناء المحافظة.

انطلق الماراثون من ساحة معبد الأقصر مروراً بالكورنيش، وصولاً لساحة نادي المدينة المنورة، في إطار برامج وأنشطة الوزارة الهادفة إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع.

شارك بالماراثون محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر ، وحفني بركات مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، وسونيا دنيا رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، وغادة جمال الدين مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.

نشر الرياضة

وأوضح وزير الشباب والرياضة الحرص على تنظيم مجموعة من الماراثونات الرياضية في جميع المحافظات بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة في ضوء تنفيذ استراتيجية الوزارة لنشر الرياضة، وجعلها أسلوب حياة.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بمشاركة شباب وفتيات مصر في الماراثونات الرياضية التى يتم تنفيذها أسبوعياً بالتعاون مع مختلف الروابط الرياضية.