جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

بايدن يطالب بفتح تحقيق حول أرتفاع أسعار الوقود

ومشروع قانون يسمح لوزارة العدل الأميركية بمقاضاة أوبك

طالب الرئيس الاميركي جو بايدن رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية بفتح تحقيق في “سلوك غير قانوني محتمل”  ومنع الاحتكار بأسواق البنزين الأميركية وأرتفاع أسعار الوقود للمستهلكين.

قلق بايدن يتزايد حول أرتفاع أسعار الوقود

كما أعرب الرئيس الأميركي قلقه حول أرتفاع أسعار الوقود في المحطات الاميركية وتباينها  وتكلفة شراء الوقود بسعر الجملة وتحدث الرئيس بايدن أن هناك دليل يفيد بتزايد السلوك المعادي للمستهلك من جانب شركات النفط والغاز.

وجاء طلب الرئيس بايدن مع ارتفاع أسعار البنزين للمستهلك في محطات الوقود الاميركية إلى أعلى مستوى لها منذ سبع سنوات، كما عاد الحديث في الإعلام الأميركي عن مشروع قانون قديم حول منع الاحتكار، يسمح لوزارة العدل الأميركية بمقاضاة الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول.

Ads

اقرأ المزيد : بورصة وول ستريت:الشركات الأميركية الصغيرة تواجه أزمات عاصفة

ومشروع قانون يسمح لوزارة العدل الأميركية بمقاضاة أوبك

 

خلال الأسبوع الماضي عاد الحديث عن مشروع قديم في الكونغرس الاميركي ، سبق وحاول بعض النواب تمريره أكثر من مرة منذ اكثر من 20 عاما  لكن محاولاتهم فشلت،بالرغم  ليس هناك ما يضمن أي نجاح لمحاولتهم الآن. ونشرت وكالة بلومبيرغ تقريراً حول مشروع القانون يفيد بعدم وجود كارتلات لإنتاج وتصدير النفط، المعروف باسم “نوبك” (أي لا لأوبك)، وعن محاولات عضوين في مجلس الشيوخ تبني طرحه مجدداً للتصويت.

ومع ما بدا من توجه الإدارة الاميركية الآن لشن حملة على شركات الطاقة، وجد من يتبنون مشروع القانون فرصة للدفع نحو طرحه للتصويت مجددا. لكن رئيسة مجلس النواب، استبعدت ذلك قائلة، “إن المجلس يركز الآن على خطة الرئيس بايدن لتمويل مشروعات البنية التحتية والإنفاق الاجتماعي للحكومة”.

اترك تعليقا