جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تايكون»: الارتفاع العالمي للأسعار والنتائج المالية لـ «غاز مصر» تدعم فرص صعود السهم

قال تقرير بحثي صادر عن شركة “تايكون للوساطة في الأوراق المالية”، إن سهم شركة “غاز مصر” مرشح للصعود، والتأثر الإيجابي بارتفاع أسعار الغاز عالميًا، وكذا انخفاض المخزون، مما سيؤدي إلى ارتفاع الإيرادات وزيادة صافي أرباح الشركة.

يُشار إلى أن أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا ارتفاعًا منذ أشهر، وفي بعض الدول، يشعر المستهلكون بالفعل بتأثيرات ذلك.

وفي أوائل سبتمبر الجاي، رفعت وكالة “فيتش للتصنيف الائتماني” توقعاتها للعامين الحالي والمقبل، نظرًا للارتفاعات القوية التي حققها الغاز منذ بداية العام، وانتعاش الطلب وسط التحديات التي تواجه الإمدادات.

 

اقرا ألمزيد : «المصرية للاتصالات» تنفي علمها بمستجدات صفقة «فودافون»

 

 

وأوضح تقرير “تايكون”، الذي حصلت “الاستثمار العربي” على نسخة منه: “سهم “غاز مصر” يتداول بقيمة أقل من قيمته الدفترية، ويوجد فرص استثمارية به على المدى المتوسط والطويل.”

ولفت التقرير إلى أرتفاع ايرادات غاز مصر بنسبة 57.5%، خلال النصف الأول من 2021، مقارنةً بالفترة ذاتها من 2020، نتيجة ارتفاع إيرادات نشاط أعمال وسط الدلتا وجنوب الوادي بنحو 51.4%.

هذا فضلًا عن ارتفاع إيرادات عمولة بيع الغاز و ادارة و إشراق الشبكةا بنسبة 60.6%، وكذلك ارتفاع ايرادات توصيل الغاز للمصانع بنسبة 68.5%.

كما تحولت الشركة للربحية في النصف الأول من 2021، حيث حققت أرباحاً بلغت 23.89 مليون جنيه، مقارنةً بخسائر بلغت نحو 43.4 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

 

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الفترة المُشار إليها إلى 2.25 مليار جنيه، مقارنةً بإيرادات بلغت 1.42 مليار جنيه في النصف الأول من 2020.

صعود السهم

وصعد سهم “غاز مصر” بنحو 0.90%، اليوم الخميس، مرتفعصا من مستوى 46.75 جنيه عند الفتح، إلى مستوى 47.17 جنيه لدى الإغلاق.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس