جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

تعديل قانون الاستثمار وإقامة مصنع لتكرير الملح أهم القرارات الحكومية

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، على تعديلات قانون الاستثمار وإقامة مصنع لتكرير ملح الطعام، وتنسيق شوارع شرم الشيخ.

تعديل قانون الاستثمار

على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 3210 لسنة 2017.

ويأتي ذلك في إطار توجه الدولة لتحفيز القطاع الخاص وتشجيع الشراكات مع المستثمرين المحليين والأجانب. من خلال زيادة قاعدة الشركات التي يمكن لها الاستفادة من ميزة الموافقة الواحدة.

والتي تم إعدادها بالتعاون بين صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. من خلال إضافة الشركات ذات المسئولية المحدودة إلى الشركات المساهمة.

Ads

ومد مظلة هذه الميزة أيضاً إلى الشركات الخاضعة لأحكام قانون الشركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم، والشركات ذات المسئولية المحدودة، وشركات الشخص الواحد.

ونص التعديل على أن يكون استفادة تلك الشركات من ميزة الموافقة الواحدة مرتبطاً بالقيام بإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة. وذلك وفقاً لخطة التنمية الاقتصادية للدولة، أو مشروعات المشاركة بين القطاع الخاص والدولة، أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام.

في أنشطة المرافق العامة والبنية التحتية أو الطاقة الجديدة والمتجددة أو الطرق والمواصلات، أو الموانئ أو الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ المزيد : حجم الاستثمارات الألمانية في مصر يتخطى 2 مليار دولار

مؤتمر المناخ في شرم الشيخ

وافق مجلس الوزراء على التعاقد لتنفيذ كافة أعمال تنسيق الموقع للشوارع والميادين، لمدينة شرم الشيخ بالكامل، وأعمال شبكات الري.

وذلك في إطار استعداد المدينة لاستضافة الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP 27)، والمقرر إقامته في نوفمبر 2022.

مصنع تكرير الملح

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 7.18 فدان، من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية الروضة بمركز بئر العبد. لصالح محافظة شمال سيناء، لاستخدامها في إقامة مصنع لتكرير ملح الطعام.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على تعظيم الاستفادة من الإمكانات والفرص الاستثمارية الواعدة التي تتميز بها منطقة “الروضة”.

حيث تم ادراجها على الخريطة الاستثمارية للمحافظة، كمنطقة متخصصة في صناعة الملح. في ظل وجود عدد من الملاحات في نطاقها، والقرب من الطرق الرئيسية ومصادر الكهرباء.