جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

حقيقة تحصيل رسوم جديدة على حقائب وطرود الركاب في السكة الحديد

كشف نائب رئيس هيئة السكة الحديد، الدكتور محمد حسين، حقيقة فرض رسوم جديدة على أمتعة الركاب داخل القطارات. قائلًا: ” إن الرسوم طبقا لقانون عام 1959 ولوائحها خاصة بالطرود الغير جائز نقلها مجانَا، بمعنى أن أي متعلقات شخصية للركاب مجاني وليس عليها رسوم، إنما في حالة الطرود والحمولات الكبيرة والأجهزة الكهربائية مفروض عليها رسوم طبقًا للقانون.

وقال محمد حسين، اتصال هاتفي لبرنامج “حديث القاهرة” المذاع عبر قناة القاهرة والناس، مساء اليوم الأحد.” ليس هناك قانون جديد وفرض الرسوم على  الطرود والحمولات منذ عام 1959. مؤكدًا أن كل ما يثار عبر السوشيال ميديا بشأن فرض رسوم جديدة من قبل هيئة السكة الحديد مجرد شائعة”.

وأكد محمد حسين أن الرسوم مفروض طبقا للوزن والمسافة التي يقطعها الركاب عبر السكك الحديدية. مؤكدًا أنه لا يوجد آي رسوم جديدة على الأمتعة الشخصية للركاب. لافتًا أن الخبر الشائع حول تحصيل رسوم على حقائب الركاب داخل القطارات غير صحيح.

Ads

خطة زمنية لرفع أسعار التذاكر

وقال محمد حسين، إن السكة الحديد مازالت تتكبد خسائر على الرغم من زيادة أسعار التذاكر وعمليات التطوير التي تتم في الهيئة. قائلًا: في خسائر طبعًا لأن تعريفة السفر لا تتناسب مع التكلفة.. ومراعاة للبُعد الاجتماعي للمواطنين”. مضيفا أن الخسائر ليست قصور في خدمات السكك الحديدية ولكنها مراعاة للبُعد الاجتماعي للمواطنين. متابعًا أن الخسائر سوف تقل تدريجيًا مع تطوير القطارات والسكك والإشارات.

وأضاف نائب رئيس هيئة السكة الحديد، أن عمليات التطوير سوف تساعد على رفع التذاكر. لكن دون المساس بتذاكر الركاب العاديين، مؤكدًا أن هناك دعم من هيئة السكك الحديدة بالتزامن مع عمليات التطوير ورفع التذاكر تدريجيًا. قائلًا: إن هناك خطة زمنية لرفع أسعار تذاكر السكك الحديدة، مؤكدًا أنها توجه سياسي يراعي البُعد الاجتماعي.

اترك تعليقا