جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«ذا لاند» للتطوير العقارى تحقق 1.2 مليار جنيه بـ «مشروع أرمونيا» بالعاصمة

نجحت شركة ذا لاند للتطوير العقاري في تحقيق مبيعات تعاقدية خلال العام الماضي بقيمة 1.2 مليار جنيه.
قال أشرف الصافوري الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات لـ ” الاستثمار العربى” ، إن الشركة نجحت في تجاوز المستهدفات البيعية التي وضعتها بداية العام والتي بلغت حوالي مليار جنيه تقريبا.

بيع 65% من مشروع أرمونيا

وأوضح أن الشركة انتهت من بيع ما يقرب من 65% من مشروع أرمونيا في العاصمة الإدارية الجديدة كما قامت بزيادة أسعار الوحدات خلال العام الحالي مشيرا إلى أن سعر المتر بلغ حوالي 17 ألف جنيه.

ارمونيا كلمة أسبانيا تعني انسيابية

وأضاف أن شركة ذا لاند ديفلوبرز تمتلك مشروع أرمونيا في العاصمة الإدارية الجديدة وذلك على مساحة 42 فدان والذي يقع في أميز الأماكن بمنطقة R7 حيث قامت الشركة بطرحه في 2019 مشيراً إلى أن أسم ارمونيا كلمة أسبانيا تعني انسيابية.

ولفت إلى أن المشروع يضم حوالي 41 عمارة بإجمالي 1750 وحدة ويضم المشروع عدد الخدمات من بينها 5 حمامات سباحة ونادي اجتماعي ومنطقة لليوجا والشواء ومساحة كبيرة من المناطق الخضراء التي تساهم في وجود خصوصية للسكان.

وأن ذا لاند ديفلوبرز انتهت بالفعل من تسويق المرحلة الأولى والثانية من مشروع ارمونيا وتقوم حاليا بتسويق المرحلة الثالثة والتي حققت بها مبيعات جيدة خلال الفترة القادمة مشيراً إلى أن تلك المرحلة تضم 10 عمارات تم الانتهاء من بيع 8 عمارات تقريبا.

اقرا المزيد : «السويدي» يقترح إنشاء تحالف مصري للمنافسة على مشروعات إعادة الإعمار

وتم الإنتهاء من 26% من الأعمال الخرسانية ومن المتوقع أن يتم تسليم المرحلة الأولى منتصف يونيو 2023.

وأن الشركة تسير وفقا للجدول الزمني داخل مشروعها في العاصمة الإدارية مؤكدا أن شركة العاصمة الإدارية تقوم بمتابعة نسب التنفيذ بشكل دوري.

نمو مبيعات الشركة

وأكد أن مبيعات العام الحالي شهدت نمو كبير مقارنة بالعام الماضي 2020 والذي شهد حالة من الركود نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد في الربع الثانى ولكن مع تعامل الدولة بشكل احترافي أدى إلى عودة المبيعات إلى الارتفاع مرة أخرى خلال الربع الرابع من العام الماضي وكذلك العام الحالي.

لفت إلى ضخ استثمارات بقيمة 300 مليون جنيه في المرحلة الأولى ومن المتوقع أن تبدأ الشركة في المرحلة الثانية والثالثة من المشروع خلال العام الحالي كما قامت الشركة بأعمال التسويات والحفر بالمول التجاري التابع للمشروع خلال الفترة الحالية على أن يتم بدأ الإنشاءات خلال الربع الثانى من 2022.

وأكد أن الشركة بدأت البيع في مشروع ارمونيا بمتوسط أسعار تبلغ حوالي 10500 جنيه في حين سجل متوسط السعر خلال المرحلة الثالثة 13 ألف جنيه حيث يتم تسليم الوحدات نصف تشطيب.

وأشار أن مشروع ارمونيا واك بالعاصمة الإدراية الذي يقام على مساحة 18 ألف متر مربع، مقسم إلى 5 مباني يحتوي كل مبنى على دور أرضي وأول وثاني متكرر، يضم الدور الأول الوحدات التجارية بينما الأول والثاني يحتوي على الوحدات الإدارية والتي قد يصل عددها 230 وحدة. بحجم استثمارات تصل ل 500 مليون جنيه، والمبيعات المستهدفة من المشروع تبلغ 900 مليون جنيه.

اترك تعليقا