جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«سهم بلتون» يلامس السعر المبدئي لعرض استحواذ «شيميرار» الإماراتية

وصل إلى 1.43 جنيهًا خلال تداولات اليوم..

ارتفع سهم شركة “بلتون االمالية القابضة”، خلال تداولات اليوم الاثنين، بنحو 2.59%، صاعدًا من مستوى 1.39 جنيهًا، إلى مستوى 1.43 جنيهًا، في تمام الساعة 1:52 مساءًا.

Ads

وبذلك يكون سعر االسهم بصدد ملامسة السعر المبدئي له في عرض الشراء الاجباري غير الملزم الذي تقدمت به شركة”شيميرا للاستثمار” الإماراتية للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51%. وحتى 90% من أسهم “بلتون”، بسعر مبدئي 1,485 جنيه للسهم، وذلك في 12 يونيو الجااري.

العرض النهائي

وبحسب “الرقابة المالية” فإن تقديم العرض النهائي فور الحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية داخل مصر، ودولة الإمارات.

إيقاف الفحص النافي للجهالة

وفي 13 يونيو الجاري، أعلنت “الهيئة العامة للرقابة المالية”، عن إيقاف إجراءات الفحص النافي للجهالة من قبل شركة “دبليو أم للاستشارات” على شركة “بلتون المالية القابضة”.

وذلك لحين بت الهيئة في عرض الشراء المقدم من شركة “شيميرا للاستثمار”، وذلك في بيان صدر صباح اليوم الاثنين.

اقرا المزيد : «سهم الدلتا للسكر» يسير وفق مستهدفات صاعدة.. وتوصية بالتجميع

خطاب “بلتون”

وأوضحت الهيئة أنها تلقت خطابًا من شركة بلتون بشأن قرار مجلس إدارتها بطلب الإيقاف المؤقت لإجراء الفحص النافي للجهالة من جانب دبليوم إم للاستشارات.

 

طلب إيقاف مؤقت

وكانت بلتون المالية القابضة، قررت مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية بطلب إيقاف مؤقت للإجراءات الخاصة بالسماح لشركة دابليو إم للاستشارات. بالبدء في إجراء الفحص الفني النافي للجهالة، لحين النظر في العرض المقدم من شركة شيميرا الإماراتية. حيث إن العرض المقدم بسعر أعلى ودون طلب فني نافٍ للجهالة.

ويتوقف القرار النهائي لاستكمال الإجراءات على الدراسة الاستثمارية لمقدم العرض، داعية المساهمين مراعاة ذلك عند التعامل على أسهم الشركة.

ومن المقرر أن تقوم شيميرا للاستثمار أو من خلال شركاتها التابعة بتقديم عرض الشراء والمستندات القانونية .

وكذلك استيفاء الإجراءات اللازمة فور الحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من مصر والإمارات.

عرض “دابليو إم”

وفي الأسبوع الماضي، تلقت بلتون المالية القابضة، خطابًا من شركة دابليو إم للاستشارات بالتحالف مع مستثمرين استراتيجيين. بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء إجباري غير ملزم على أسهم بلتون المالية.

تضمن الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% من أسهم بلتون القابضة ولا تزيد على 90% بسعر مبدئي 1.35 جنيه للسهم.

يُشار إلى أن السعر المعروض خاضع للتغير في ضوء الدراسة النافية للجهالة للأمور المالية والضريبية والقانونية والفنية.

فحص مالي

وكان مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، وافق على قيام شركة دابليو إم للاستشارات. من خلال تحالف مع مستثمرين استراتيجيين، بالفحص المالي والقانوني النافي للشركة.

وذلك في ضوء عرض الاستحواذ الذي تقدمت به، وقيام مقدم العرض بالفحص النافي للجهالة سيكون بعد حصوله على موافقة الرقابة المالية.

مع مراعاة أن لمساهمي الشركة حق قبول أو رفض العرض عند موافقة الرقابة على إعلان عرض الشراء.