جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

ماذا يرتدى «بابا نويل» فى احتفالات الكريسماس ؟

ماذا يرتدى ” بابا نويل ” فى احتفالات الكريسماس ؟
كتبت / أسماء سمير
يشهد الكريسماس احتفالات بأشكال جديدة من الملابس والهدايا كل عام ، وفي ظل انتشار فيروس كوفيد 19 والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول ، ظهر بابا نويل يتبع هذه الإجراءات ، كما ظهرت أشكال من الكمامات في ألوان خاصة بأعياد الميلاد ، وظهرت أيضا أشكال من الملابس للاحتفال بالكريسماس والحماية من فيروس كوفيد 19 .
و قال بركات صفا ، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية ، إنه يتم استيراد نحو 95 % من مستلزمات الكريسماس من الصين ، إلى جانب استيراد بعض المستلزمات من ماليزيا ، تايلاند وايطاليا .
وأشار صفا في تصريحات خاصة ، إلى انخفاض الكميات المستوردة بنحو 50 % مقارنة بالعام الماضي ، وأنه يتم تصنيع بعض منتجات الكريسماس محليا مثل بعض أنواع كور الزينة ، وشجر الكريسماس والأنوار ، موضحا أن الأسعار مستقرة خلال العام الحالى وان اغلب المنتجات الخاصة بهذه المناسبة متوفرة وموجودة بالأسواق ولا يوجد بها اى نقص او تراجع من المعروض.
وأوضح صفا ، أن الإقبال على الشراء يستمر حتى يوم 31 ديسمبر ، وهناك مجموعة يحتفلون بأعياد الميلاد يومي 25 و 26 ، بينما تحتفل الأغلبية الكاثوليكية في رأس السنة الجديدة .
ونشرت وكالة رويترز مجموعة من الصور ، توضح عمليات تزيين الشوارع وساحات المدن بالأنوار وأشجار أعياد الميلاد والكريسماس ، وظهرت شجرة عيد الميلاد مكونة من أقنعة الغاز، للدعوة إلى استمرار الوقاية واتباع الإجراءات الحمائية .
وظهرت أشكال مختلفة من الكمامات ، ومنها ، كمامة عيد الميلاد المطبوعة والتي تظهر في ألوان مختلفة ، كمامة الكريسماس المضيئة بأضواء LED، كمامة بنقشة عربة سانتا كلوز ، كمامة بنقشة شجرة الكريسماس ، كمامة مناسبة للأطفال وهى كمامة مناسبة للصغار للاحتفال بأعياد الكريسماس بشكل جيد .


و حرص بابا نويل على توزيع الهدايا عن بعد من خلف حاجز زجاجي ، كما اختلفت أنواع الهدايا ذاتها ، إذ اختار هدايا تليق بالحدث الأهم فى هذا العام فيروس كوفيد19 ، فقام بتوزيع “كمامات و مطهرات” ، وفقا لما نشرته صحيفة جارديان البريطانية .


وبابا نويل أو “سانتا كلوز” هو شخصية خيالية ترتبط بعيد الميلاد توجد عند المسيحيين، معروفة غالباً بأنها رجل عجوز سعيد دائما وسمين جداً وضحوك يرتدي سترة يطغى عليها اللون الأحمر بأطراف بيضاء وتغطي وجهه لحية ناصعة البياض، وكما هو مشهور في قصص الأطفال فإن بابا نويل يعيش في القطب الشمالي مع زوجته السيدة كلوز، وبعض الأقزام الذين يصنعون له هدايا الميلاد ليتم توزيعها على الأولاد أثناء هبوطه من مداخن مدافئ المنازل أو دخوله من النوافذ المفتوحة وشقوق الأبواب الصغيرة.

كما قامت شركة “SimpliSafe” بتصميم “بلوفر”، مخصص بالإنذارات والأضواء الوامضة، لتحقيق التباعد الاجتماعي، فهو مزود بأجهزة استشعار للحركة والتى تطلق صفارات الإنذار وأضواء LED وامضة، عندما يتجاوز أى شخص مسافة ستة أقدام من مرتدى “البلوفر”، وفقاً لما ذكره تقرير صحيفة “مترو” البريطانية.
وتمنع أجهزة استشعار الحركة المزود بها “البلوفر”، اقتراب أى شخص من خلال إصدار إنذار، حيث قال ويد ديفيرز المدير الإبداعي لشركة SimpliSafe في بيان صحفي ، إنه مع اقتراب موسم الأعياد، أصبح من الواضح أن الضغوطات المعتادة والخدمات اللوجستية للعطلات ستتفاقم هذا العام .


كما تسبب فيروس كوفيد 19 في ظهور أشكال جديدة من الاحتفال ، حيث أتجهت بعض صناع الحلوى بمختلف أنحاء العالم، إلى تصنيع قطع حلوى على هيئة فيروس كورونا.

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
ماذا يرتدى ” بابا نويل ” فى احتفالات الكريسماس ؟