جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«ماونتن فيو» ترد على إلغاء «مصر الجديدة للإسكان» مزايدة أرض هيلوبارك

قالت شركة ماونتن فيو العقارية، إنها تفهمت موقف شرطة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بإلغاء مزايدة أرض هيلوبارك بالقاهرة الجديدة.

وأضافت ماونتن فيو في بيان لها أنها تساند أيا من القرارات الحكومية تتخذ لتحقيق المنفعة العامة وإعلاءً للمصلحة العليا للبلاد.

كما تؤكد في الوقت نفسه سعيها لدراسة فرص استثمارية جديدة تحقق استراتيجية المساهمين في تعزيز ريادة “ماونتن فيو” للقطاع العقاري المصري.

بجانب تلبية الطلب الكبير على وحداتها السكنية.

وكانت قد أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، موافقة مجلس الإدارة، على إلغاء المزايدة على تطوير أرض هليوبارك.

وبما يحفظ كامل حقوق الشركة مع العمل على ألا يترتب ذلك أية آثار أو تبعات قانونية على الشركة، ولا يرتب أية حقوق أو التزامات على كافة أطراف المزايدة.

Ads

وبررت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، أمس، سبب إلغاء المزايدة إلى أنه قد مضى أكثر من 6 أشهر على آخر تحديث للتقييمات التي بنيت على أساسها المزايدة ومسودات الاتفاقات السابقة.

ونظرًا لعدم توقيع أية عقود خاصة بالأرض، وتحقيقًا للمصلحة العامة أخذًا في الاعتبار الهدف الاستراتيجي المتمثل في زيادة موارد الشركة، وتحقيقًا لأقصى استفادة وتعظيمًا للعوائد المخططة للمشروع.

وسبق أن اعتمد مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، في ديسمبر عام 2021، قرار لجنة البت والترسية بفوز شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقارى بالشراكة معها فى تطوير مشروع “هليو بارك” بالتجمع الخامس على مساحة 1695 فدانا.

وتم الاختيار بعد منافسة مع 9 من كبار المطورين العقاريين والتي انتهت بتصفية المنافسين الثلاث المتقدمين بعروض ومنهم شركة حسن علام وماجد الفطيم.

وتعد أرض مشروع “هليو بارك” من أكبر المزايدات العقارية التي تمت على مدار العشر سنوات الماضية من حيث المساحة 1695 فدانا والموقع المميز في التجمع الخامس.

والذي يقع على بعد 2 كيلو متر من مدخل شارع التسعين الشمالى من طريق السويس والذى يمتد بطول ثلاثة كيلو متر على طريق السويس.