جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

مواعيد مترو الأنفاق الجديدة.. اعرفها الآن بعد انتهاء إجازة العيد

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن مواعيد مترو الأنفاق الجديدة. وقررت تعديل مواعيد قيام آخر القطارات من المحطات النهائية بالخطوط الثلاثة عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بالتزامن مع نهاية الأسبوع الحالي.

مواعيد مترو الأنفاق الجديدة

وفي مواعيد مترو الأنفاق الجديدة، وفقًا لما أعلنتها الشركة المصرية، تقرر قيام أول قطار من المحطات الانتهائية بالخطوط الثلاثة في تمام الساعة 5:15 ص، وجاءت تحركات آخر قطار على النحو التالي:

قيام آخر قطار بالخط الأول من محطة حلوان الساعة 11:15 م.

كما تقرر قيام آخر قطار بالخط الأول من محطة المرج الجديدة الساعة 11:30 م.

وأيضًا قيام آخر قطار بالخط الثاني من محطتي شبرا الخيمة والمنيب الساعة 11:35 م.

وقيام آخر قطار بالخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة 11:15 م، ومن محطة العتبة الساعة 11:55 م.

كما تقرر مقابلة آخر القطارات للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات في تمام الساعة 12:00 ص.

وأخيرًا يتم مقابلة آخر القطارات للخط الثاني مع الخط الثالث بمحطة العتبة في تمام الساعة 11:55 م.

وزير النقل في محطة مصر

وكان الفريق مهندس كامل الوزير -وزير وزير النقل، قد واصل جولاته التفقدية لمرافق النقل التابعة للوزارة، حيث قام امس الجمعة، بجولة تفقدية لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة بمرفقي السكك الحديدية ومترو الأنفاق وخاصة مع انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك وانتظام العمل بالمصالح الحكومية والخاصة مع بداية الأسبوع الحالي.

بدأت الجولة ، بتفقد وزير النقل للساحة الخارجية لمحطة مصر للسكك الحديدية وتفقد شبابيك وأكشاك التذاكر للاطمئنان على توافرها وتقديم كافه التسهيلات للمواطنين وعلى انتظام جداول التشغيل وعلى استمرار تشغيل قطارات عيد الفطر الإضافية بخط الصعيد حتى الأربعاء المقبل، وذلك تيسيرا على جمهور الركاب لإعادتهم بعد قضاء العيد مع أسرهم. حيث تعمل القطارات الإضافية بجانب قطارات جداول التشغيل اليومية.

Ads

وأكد استمرار تنفيذ الخطة الشاملة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية لاستمرار تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب.

كما ناشد المواطنين بضرورة المشاركة في التوعية من السلوكيات السلبية التي يقوم بها البعض عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية. مثل: “ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة لما تسببه من اضرار بالغه للركاب وسائقي القطارات والقطارات”.

كامل الوزير داخل مترو الأنفاق

وتوجه وزير النقل بعد ذلك إلى محطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثانى لمترو الأنفاق وحرص الوزير على متابعة انتظام حركة قطارات المترو. حيث شاهد مرور القطارات، واطمئن على انتظام زمن التقاطر موجها بالدفع الفوري بقطارات إضافية فى حالة وجود أى كثافات من الركاب وخاصة في اوقات الذروة. وأكد أن الكل يجب أن يتسابق فى خدمة المواطن المصرى.

ثم استقل الفريق مهندس كامل الوزير أحد قطارات الخط الثاني لمترو الانفاق حتى محطة شبرا الخيمة. والتقى بعدد من الركاب ودار حوار حول ما تنفذه الحكومة المصرية ممثله في وزارة النقل من مشروعات عملاقة في مجال مترو الانفاق والجر الكهربائي.

كما أكد الوزير على ان القيادة السياسية قد وجهت بالتوسع في استكمال شبكة مترو الانفاق. وتطوير وإعادة تأهيل الخطين الأول والثانى بالتوازي مع انشاء شبكة مواصلات عملاقة من وسائل الجر الكهربائي الصديقة للبيئة. مثل:

شبكه القطار الكهربائي السريع بخطوطها الثلاثة.

ومشروعي المونوريل والقطار الكهربائي الخفيف LRT والتي تشكل نقلة نوعية كبيرة في وسائل النقل والمواصلات في مصر؟

وأشار إلى أن هناك خطة لتطوير وإعادة تأهيل ورفع كفاءه الخطين الاول والثاني للمترو. وجعل كافة القطارات بالخطين قطارات مكيفة.