جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

ننشر تفاصيل فوز مصر بوضع أول كاميرا للتصوير على محطة الفضاء الدولية

كشف الدكتور محمد خليل العراقي، نائب رئيس وكالة الفضاء المصرية، تفاصيل فوز مصر بوضع أول كاميرا تصوير على محطة الفضاء الدولية، قائلًا: “إنجاز كبير لنا”، مشيرًا إلى أن الوكالة استطاعت الفوز في المسابقة التي كان بها حوالي 25 جهة فضائية أخرى.

وقال “العراقي” في مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” على فضائية “دي إم سي” اليوم الأحد، أن فوز مصر بوضع أول كاميرا تصوير على محطة الفضاء الدولية يعتبر خطوة هامة لها مردود جيد للغاية، موضحًا أن هناك تواصل مع الوكالة الكينية والأوغندية والجهات الدولية علمت أن مصر بوابة أفريقيا ويمكنهم التواجد في أفريقيا فضائيًا.

Ads

وتابع، أن الهدف من وضع هذه الكاميرا هو رصد التغيرات المناخية لشرق القارة الإفريقية، لما له من انعكاسات على المردود الاقتصادي لهذه الدول، موضحًا أن مصر أصبحت موجودة على الخريطة الفضائية العالمية وذلك في وقت وجيز حيث نعتبرها الخطوة الأولى والتي كان لها مردود كبير من العالم.

وأكد، نائب رئيس وكالة الفضاء المصرية، أن الكاميرا تساعد في العديد من عمليات الاستكشاف بالإضافة للتعرف على بعض العمليات البيولوجية، إلى جانب تقديم صور فائقة الدقة لجهود التنمية التي تشهدها دولتنا”، كما أن مصر تعتبر أول دولة تقوم بوضع منتج لها على محطة الفضاء الدولية بخلاف الدول التي تعمل بها بالفعل.

وأوضح “العراقي” أن الكاميرا ستكون موجودة على محطة الفضاء الدولية نهاية عام 2023، وسيتم تسليمها نهاية عام 2022.

اترك تعليقا