جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«هيرميس» تتيح لـ«أمازون» شراء حصة في «فاليو» عبر صفقة بـ 10ملايين دولار

عقدت شركتي “المجموعة المالية هيرميس”، و”أمازون”، اتفاقية خيار “اتفاقية الصفقة”، بحسب بيان صدر اليوم الخميس.

الاستحواذ على شهادات إيداع دولية

ووافقت بموجبها “أمازون” على الاستحواذ على 10 ملايين دولار أمريكي من شهادات الإيداع الدولية لـ “المجموعة المالية هيرميس”، مع خيار استبدال هذا الاستثمار في valU في تاريخ مستقبلي، ما يترجم إلى حصة قدرها 4.255% من رأس المال المصدر لشركة valU.

تقييم حالي

وذلك استنادًا إلى تقييم حالي لما بعد المال بقيمة 235 مليون دولار أمريكي.

وأضاف البيان: “سيكون الخيار قابلاً للممارسة قبل أو عند حدوث حدث سيولة مؤهل على مستوى valU، في شكل استثمار مستقل يشمل مستثمرين من أطراف ثالثة، أو بيع، أو طرح عام أولي أو حدث إدراج آخر، بناءً على شروط وأحكام اتفاقية المعاملة.”

اقرأ المزيد : أول مشروع ياباني للمستحضرات الطبية بالسخنة يبدأ العمل قريباً

اتفاق تجاري بين “فاليو” و”أمازون”

ووقّعت شركة “فاليو للتمويل الاستهلاكي” – تابعة ومملوكة بالكامل لـ “المجموعة المالية هيرميس” – اتفاقًا تجاريًا مع شركة “أمازون” لتقديم التمويل الاستهلاكي، وآخر استثماريًا.

Ads

بنود الاتفاق
وتضمن بنود الاتفاق التجاري قيام شركة “فاليو” بإتاحة بعض أدوات التمويل الاستهلاكي الخاصة بها للمستهلكين المؤهلين على موقع amazon.eg بحيث يكون لهم خيار تقسيم إجمالي قيمة مشترياتهم على عدة دفعات باستخدام شركة “فاليو”.

أسرع الشركات الإفريقية نموًا
وفي 9 مايو االماضي، أعلنت “المجموعة المالية هيرميس القابضة”، عن قيام صحيفة فاينانشيال تايمز وشركة Statista الألمانية المتخصصة في بيانات السوق باختيارها ضمن قائمة أسرع الشركات الأفريقية نموًا خلال عام 2022.

القائمة السنوية

وتتضمن القائمة السنوية الشركات الأكثر ابتكاراً حول العالم بما في ذلك دول أوروبا والأمريكتين، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيه الصحيفة بإجراء تصنيف سنوي لأسرع الشركات نمواً في قارة أفريقيا، استناداً إلى معدل النمو السنوي للإيرادات خلال الفترة ما بين عامي 2017 و2020.

هيرمس القابضة

وتعد “هيرميس” واحدة من بين 10 مؤسسات مالية في أفريقيا مدرجة في هذا التصنيف السنوي، كما احتلت المرتبة 55 من بين أسرع الشركات نموًا في قارة أفريقيا.

وفي السوق المصري، احتلت الشركة المرتبة الرابعة بين أكثر الشركات نموًا وكانت المؤسسة المالية المصرية الوحيدة التي تم إدراجها ضمن هذه القائمة.

Elestsmar