جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«آراب ديري» تُبرم 6 عقود تأجير تمويلي بقيمة إجمالية 190.2 مليون جنيهًا

وافق مجلس إدارة شركة “العربية لمنتجات الألبان – أراب ديري باندا”، على إبرام عقوم إعادة التأجير “تأجير تمويلي”، لبعض الآلات والمباني المملوكة الشركة، مع شركة كوربليس للتأجير التمويلي مصر، في بيان للبورصة المصرية.

عدد العقود وقيمتها

وأوضحت الشركة أن عدد العقود يبلغ 6 عقود، بقيمة إجمالية للبيع تقدر بنحو 154.15 مليون جنيه، وبقيمة إجمالية للإيجار 190.21 مليون جنيه لمدة 6 سنوات.

زيادة رأسمال “آراب ديري”

وفي 5 ديسمبر الماضي، قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد عدد 130 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة العربية لمنتجات الألبان “أراب ديري” – باندا، من 160 مليون جنيه إلى 290 مليون جنيه، بزيادة قدرها 130 مليون جنيه، موزعة على 130 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية جنيه للسهم.

Ads

وتكبدت شركة “العربية لمنتجات الألبان أراب ديري – باندا”، خسائر بلغت 13.65 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 3.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

اقرأ المزيد : عاجل: البنك الفيدرالي يبقي علي اسعار الفائدة

مبيعات “آراب ديري”

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر المُشار إليها، لتسجل مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 927.94 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

القوائم المنفردة

وفيما يخص القوائم المنفردة، حققت الشركة 20.06 مليون جنيه خسارة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، مقابل 3.5 مليون جنيه خسارة في الفترة المقارنة من العام المُنصرم.

نبذة عن شركة “آراب ديري”

وتأسست “العربية لمنتجات الألبان – أراب ديري باندا” – التي اتخذت من القاهرة مقرًا لها – في يونيو 1985.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يناير 2001، وتعمل في قطاع الأغذية والمشروبات مع التركيز على الأغذية واللحوم المعبأة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس