جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أبحاث مباشر: اتجاه صاعد لسهم «مصرف أبو ظبي» وتحرك عرضي لـ«القلعة»

قال تقرير صادر عن فريق أبحاث شركة “مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية”، إن المؤشر الرئيسي للسوق انخفض بشدة، بنهاية تداولات الأمس، بعد اختبار خط الاتجاه الهابط الذي بدأ قبل بضعة أشهر، حيث فقد المؤشر ما يقرب من 2% في الجلسة الأخيرة، ويتداول عند المستوى 10.154 نقطة.

 

وقف الخسارة عند التداول

وأضاف التقرير: “يتم تداول المؤشر حتى الآن أعلى مستوى الدعم 10.113 نقطة، حيث يتطلب التداول أسفله وقفًا فوريًا للخسارة في المراكز المفتوحة، أما في حالة استمرار المؤشر أعلى المستوى 10.113 نقطة، فمن المتوقع إعادة اختبار الاتجاه مرة أخرى، وهو ليس السيناريو الأكثر احتمال بعد الانخفاض القوي الذي شهده المؤشر عند إغلاق الأمس، بحسب التقرير.

“التجاري الدولي” يتجه نحو الهبوط

وعن أهم أسهم السوق، قال أحمد نجاح، وسيط مؤسسي أول بالشركة، إن سهم “البنك التجاري الدولي” – الذي يمر بمرحلة تجميع – من المتوقع أن يسلك اتجاه هابط، ليواجه مستويات الدعم 53.06، و52.28 جنيهًا، بعد أن أغلق بتداولات الأمس عند مستوى 53.50 جنيهًا.

 

اقرأ المزيد : «كونسبت للتطوير» تطلق ثانى مشروعاتها فى العاصمة الإدارية  «SENET 2» 

 

اتجاه صاعد لـ”مصرف أبو ظبي الإسلامي”

وأضاف أن سهم “مصرف أبو ظبي الإسلامي”، الذي أغلق بتداولات الأمس عند مستوى 11.41 جنيهًا، من المتوقع أن يسلهك اتجاه صاعد ليواجه مستويات المقاومة عند 11.58، و11.73 جنيهًا، حيث أوصى المستثمرين بالبيع عند الارتفاعات.

“القلعة” يتحرك بشكل عرضي

أما سهم “القلعة”، فيتحرك بشكل عرضي، بعد أن أغلق بتداولات الأمس عند مستوى 1.15 جنيهًا، حيث يواجه مستويات المقاومة 1.17، و1.19 جنيهًا، أما الدعم فيواجهه السهم عند 1.15، و1.13 جنيهًا، بحسب الخبير الذي أوصى المستثمرين بالبيع عند الارتفاعات.

هبوط بالأمس

وأنهت مؤشرات السوق المصرية تداولات الأمس على هبوط حاد وسط حالة ترقب بين المستثمرين جراء قرار إثيوبيا ببدء ملء سد النهضة وانتظار جلسة مجلس الأمن المقرر انعقادها يوم الخميس المقبل للتفاوض بشأن السد، بحسب محللون.

خسارة جماعية

حيث خسر المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، نحو 1.87 %، ليتراجع إلى مستوى 10.155 نقطة، وذلك بعد أن بعد ان شهد المؤشر صعودًا بنسبة 9.54% منذ جلسة 6 إبريل 2020، فضلًا عن تسجيل المؤشر ارتفاعًا لنحو 3 جلسات خلال آخر 3 جلسات.

كما فقد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، نحو 2.49 %، متقهقرًا نحو مستوى 2.293 نقطة، وكذلك خسر المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX 100″، نحو 2.52 %، ليتراجع نحو مستوى 3.229 نقطة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس