جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أبوالمجد: زيادة أسعار السيارات 50% منذ بداية العام

أكد المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن نسبة الزيادة في أسعار السيارات تترواح مابين 30 و50% منذ بداية العام الجاري حتى الآن، ووصلت في بعض الأنواع إلى أكثر من 100%.

ارتفاع أسعار السيارات

وأرجع في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي»، ارتفاع الأسعار إلى أن الأزمات المتتالية التي أضرت بسوق السيارات، مما جعل هناك ارتفاعًا بالأسعار يتجاوز نسبة الـ100% حيث ارتفعت بعض أنواع السيارات من 200 إلى 400 ألف جنيه، وأخرى من 190 إلى 400 ألف جنيه، كما ارتفعت سيارة نوع سبورتاج من 480 إلى 1.100 مليون جنيه.

وأشار أبو المجد إلى أن أزمة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، أدت إلى أزمات كبيرة في سوق السيارات، مما نتج عنه نقص في الإنتاج عالميًا بنحو 50%، بجانب أن السوق المحلي يعاني من مشاكل أخرى تتعلق بارتفاع سعر الدولار وصعوبة تدبير العملة.

Ads

اقرا المزيد : رئيس هيئة الرعاية الصحية: ندرس مشروعًا لإدارة المخلفات الطبية بمعايير عالمية

استيراد أكثر من 50%

ونوه إلى أنه يتم استيراد أكثر من 50% من استهلاكنا من السيارات من الخارج بنحو 120 ألف سيارة من إجمالي 200 ألف سيارة، لافتا إلى أنه بالنسبة للسيارات ذات التجميع المحلي يتم أيضا استيراد أغلب المكونات وقطع الغيار من الخارج.

وأشار أبو المجد إلى عزوف المستهلك عن شراء السيارات نظرا لارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية التي تلاحق المواطنين من ارتفاع كافة أسعار السلع.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس