جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أبوقير للأسمدة» ضاعفت أرباحها لـ2.77 مليار جنيه خلال الربع الأول

تضاعفت أرباح “أبوقير للأسمدة” والصناعات الكيماوية  بقيمة 2.77 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، مقارنة بـ 1.29 مليار جنيه بالعام المالي المنقضي.

أرباح أبوقير للأسمدة

وجاءت أرباح ” أبو قير” خلال الربع الأول من العام المالي الجاري لتبلغ 4.79 مليارات جنيه مقارنة بـ 2.655 مليار جنيه خلال الربع المقارن بالعام المالي الماضي.

حيث واصلت الشركة؛ مضاعفة أرباحها بنسبة 1.58 مرة خلال العام المالي الماضي لتصل إلي 9.1 مليارات جنيه مقارنة بصافي ربح 3.5 مليار جنيه خلال العام المالي ( 2020-2021) .

بينما شهد النشاط المالي لأبوقير زيادة كبيرة خلال العام المالي الماضي ؛ حيث سجل 16.3 مليار جنيه؛ لتصل نسبة النمو 85% للعام المالي السابق لأبو قير. الذي حقق خلاله 8.8 مليار.

النمو المستدام

ومن جانبها؛ تؤكد الشركة على إنها تستهدف تحقيق النمو المستدام في أدائها المالي والذي ينعكس بتحقيق إجمالي الإيرادات.

وءلك بمختلف الأنشطة بقيمة 11.4 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

Ads

هذا وقد أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لأبوقير؛ عابد عز الرجال؛ أن النتائج الخاصة بأعمال الشركة هي أعمال مرضية تمامًا.

بينما أشار إلى إستطاعة الشركة ان تنهي العام المالي السابق بأداء قوي مع إمكانية توفير سيولة لكي تحافظ علي عملية الإستمرار؛ لتشغيل المصانع وصيانتها وتنفيذ العمرات الدورية المخططة.

المشروعات الاستثمارية

وتواصل أبوقير في تحقيق وتنفيذ الخطط المتعلقة باللإستثمار؛ والمشاريع الإستثمارية؛ التي ستحقق عائدًا ضخمًا على الإستثمار. كما أكد ” عز الرجال ” علي ان تلك المشروعات الإستثمارية تحقق عائدًا للمساهمين.

حيث أعلن ” عز الرجال” علي الإستعداد الكامل للمستقبل الرقمي بمختلف أنشطة الشركة؛ وأفصح عن توقيع أبو قير ” عقد مشروع التحول الرقمي ” مع شركة ” SAP” العالمية لإنشاء نظام رقمي متكامل.

تكامل إدارة المؤسسة

بينما تحظي أبو قير بتوفير التكامل بجميع إدارة موارد المؤسسة ERP مع نظام إدارة المعلومات. حيث تقوم الشركة على منظومة رقمية ذكية تتكامل من خلالها جميع بيانات أنشطة الشركة ( قطاعات الإنتاج و الصيانة و الأمن الصناعي والبيئة والجودة والتسويق والمخازن والمشتريات) .

وهذا قد يتطلب الأمر دائمًا إلي الدقة في إتخاذ القرارات المنية علي المعلومات الفورية التي ترتبط بكفاءة ومؤشرات الشركة .

الأمونيا الزرقاء

وأردف عائد عز العرب أن الشركة حرصة كل الحرص بمشروعات الطاقة النظيفة وتحويل الملوثات لعائد إقتصادي بواسطة إنتاج الأمونيا الزرقاء كحل لتوفير الطاقة الخضراء حيث ساهم أيضا في خفض الإنبعاثات الكربونية التي تتماشي مع التنمية المستدامة.

وفي إطار ذلك ؛ إتخذت أبو قير قرارات سابقة لها بعد ان انتهت من الدراسة المبدئية لإنتاج الأمونيا الزرقاء في موبكو و أبو قير للأسمدة من قبل شركة تويوتا اليابانية.

وفي هذا السياق ؛ حصلت أبو قير على أعلى مكافأة لمعامل القدرة التراكمي من شركة الكهرباء لجهدها المبذول في ترشيد الكهرباء و حصلت علي جائزة الريادة من مجلس وزراء الطاقة النظيفة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس