جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أحمد شلبي ضمن أكثر الشخصيات المؤثرة في الشرق الأوسط لعام 2022

أصدرت مجلة أريبيان بزنس واحدة من أين المجلات الاقتصادية في الشرق الأوسط قائمة الشخصيات المؤثرة في عام 2022 .

قائمة الشخصيات المؤثرة في الشرق الاوسط

وتضم القائمة التي تصدرها المجلة أبرز الشخصيات العامة والرؤساء التنفيذيين والمؤسسين للشركات الكبرى والناشئة والرياضيين وقادة الرعاية الصحية ورجال الأعمال الذين يحدثون فرقاً في الوطن العربي.

وجاء الدكتور أحمد شلبي ضمن القائمة التي ضمت 7 شخصيات من مصر من بينهم محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر والمهندس نجيب ساويرس.

Ads

وتولى الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر في عام 2014.

ووحصل على بكالوريوس الهندسة المعمارية عام 1993، وبعد ذلك حصل على درجة الماجستير عام 1998 ثم حصل بعد ذلك على درجة الدكتوراه في الهندسة عام 2003، من خلال برنامج مشترك بين جامعة القاهرة بمصر وجامعة كورنيل بالولايات المتحدة الأمريكية.

أقرا المزيد: محمد صلاح الرياضي المصري الوحيد بالقائمة و5 رجال أعمال أبرزهم ساويرس وأحمد شلبي

وعمل د. شلبي لمدة عام في منصب مستشار رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية، حيث لعب دورًا محوريًا خلال تلك الفترة في تطوير مدينة المستقبل، وهي أحد أكبر المدن العمرانية متعددة الاستخدامات في منطقة القاهرة الجديدة.

 

وضمت قائمة أريبيان بزنس أيضا كلا من حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات الإمارات، الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، أشرف العفيفي المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة هنكل، إلهام محفوظ رئيس الجهاز التنفيذي بالبنك التجاري الكويتي، مصطفى قنديل الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سويفل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس