جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أخميم الجديدة» تستعد لطرح 100 قطعة أرض إسكان مميز على المواطنين

يستعد جهاز مدينة أخميم الجديدة طرح 100 قطعة أرض إسكان مميز على المواطنين خلال الفترة القادمة وذلك وفقا للمهندسة يسرا أحمد نائب رئيس جهاز المدينة.

وقالت نائب رئيس أخميم الجديدة، أنه تم بيع قطع أراضي الإسكان الاجتماعي التي تم طرحها بالكامل داخل المدينة.

ميزانية العام المالي الحالي

وأضافت أن ميزانية المدينة خلال العام المالي الحالي تبلغ حوالي 250 مليون جنيه، أغلبها سيتم استثمارها في استكمال أعمال الترفيق داخل المدينة، وكذلك أعمال عمارات الإسكان بالمدينة.

وأوضحت أن هناك عدد من الأراضي التي تم تخصيصها بنشاط صناعي وتعليمي داخل المدينة.

وأكدت أن وحدات الإسكان الاجتماعي شهدت إقبال من المواطنين خلال الفترة  الحالية، حيث تم تخصيص حوالي 400 وحدة سكنية للمواطنين في الفترة السابقة.

وتعد أخميم الجديدة إحدى مدن الجيل الثالث، وتقع في محافظة سوهاج، وتتبع إدارياً لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأنشأت بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 195 لسنة 2000.

Ads

وتقع شرق نهر النيل جنوب شرق مدينة أخميم، ويمر بها جنوبا وادي الأحايوة، ويحدها من الشمال الغربي وادي النزيزة ودير ماري جرجس.

ويبعد الحد الغربي الأوسط والجنوبي للمدينة حوالي 2 كم عن نهر النيل، ويقترب الحد الغربي الشمالي بمسافه 1 كم من النهر.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن عن إقرار عدد من التيسيرات بقطع الأراضى (الخدمية – بنشاط عمرانى متكامل) التى يتم طرحها ضمن الفرص الاستثمارية، بنحو 12 مدينة جديدة.

وشملت قائمة المدن المستفيدة كلًا من الفيوم الجديدة، وغرب قنا، والفشن وملوى وتوشكى وأخميم الجديدة، بخلاف شرق بورسعيد سلام ورشيد والمنصورة وأسوان وبرج العرب وأكتوبر الجديدة.

وأكد «الجزار» أن التيسيرات تسرى على قطع الأراضى الاستثمارية التى يتم طرحها بالموقع الإلكترونى للهيئة بعد صدور القرار.

وأوضح أن ذلك يأتى حرصًا على تشجيع الاستثمار فى تلك المدن، والإسراع بمعدلات تنميتها، وتوفير الفرص، ما يزيد من معدلات السكن بها، ومعظمها من مدن الجيل الرابع.

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم إقرار تلك التيسيرات بعد موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عليها.

وتشمل استثناء المدن المذكورة من شرط تقديم سابقة الخبرة عند التقدم للحصول على الأراضى، وتخفيض كل من جدية الحجز التى يتم سدادها عند تقديم الطلب لتصبح %5 بدلًا من %10.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس