جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أدوية كورونا» تشهد زيادة في الطلب بنسبة 10%.. والاحتياطي يكفي لـ6 أشهر

قال على عوف ، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية للقاهرة ، إن هناك ارتفاع في السحب على أدوية الكورونا بنحو 10 % خلال الموجة السادسة للفيروس.

أدوية كورونا

Ads

وأكد استقرار الأسعار وزيادة أسعار أنواع قليلة لاتمثل أساس البرتوكول العلاجي للكورونا ، وأن الاحتياطي من الأدوية يكفى لمدة 6 أشهر .

وكانت الحكومة أعلنت رسميا، بداية الموجة السادسة من فيروس كورونا في مصر. حيث قررت مديرية الصحة بالقاهرة تحويل مستشفيات حميات العباسية وصدر العباسية وحميات حلوان إلى مستشفيات عزل كامل، بعدما كانت مستشفيات عزل جزئي.

الموجة السادسة من كورونا

وجاء في مذكرة رسمية لمديرية الصحة بالقاهرة أعدتها إدارة الطوارئ والرعاية العاجلة أن هذه الخطوة تتم “نظرا لبدء الموجة السادسة من كورونا” وتزايد عدد حالات الانتظار.

وأشار عوف إلى أن الدولة تولي توفير الأكسجين اهتماما كبير من خلال التوسع في صناعته وفقا لخططها وتحت اشرافها. وظهرت أهمية صناعة الأكسجين محليا عقب ظهور فيروس كورونا .

اقرأ المزيد : توقعات صندوق النقد.. مصر رابع أعلى معدل نمو و«أجواء قاتمة» تنتظر الاقتصاد العالمي

مصنع الغازات ببورسعيد

وتخطط المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد للانتهاء من إنشاء مصنع الغازات والذي سينتج الأكسجين الطبي . والذي يقام بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد على مساحة 10000 م٢، وافتتاحه خلال سبتمبر المقبل.

انواع الإصابات بكورونا

ووضعت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة في بروتوكول العلاج الجديد لفيروس كورونا تعريفًا للحالات المصابة بفيروس كورونا:

-الحالات المشتبهة

– هي الحالات التي تعاني من الحمى أو الكحة أو الإصابة بـ3 من الأعراض الآتية وهي الحمى والسعال والضعف العام عام والصداع والتعب والصداع والألم العضلي والتهاب الحلق وضيق التنفس وفقدان الشهية والغثيان والقئ والإسهال.
– أو هي الحالات التي تعاني من التهابات الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة والتي تعرف بأنها عدوى تنفسية حادة مع أعراض في غضون 10 أيام من العرض (السعال والحمى والاستشفاء).

– الحالات المحتملة

هي الحالات التي يكون لديها الأعراض السريرية التي تم ذكرها مع تأكيد ذلك بأشعة الصدر والتي تظهر نتائج توحي بالإصابة بكوفيد-19 بالإضافة إلى بداية فقدان حاستي التذوق والشم وغياب أي سبب آخر محدد أو وفاة شخص بالغ يعاني من ضائقة تنفسية كان على اتصال بهذه الحالات.

– الحالة المؤكدة

هي الحالة التي تكون لشخص لديه تأكيد بتحليل ثبت إصابته بفيروس كورونا ويعتبر الاختبار PCR باخذ مسحة من الأنف هو الاختبار المفضل لتشخيص حالات كورونا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس