جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أرباح «آرابيا إنفستمنتس هولدنج» تقفز بنسبة 100% خلال الربع الثاني

21% إرتفاع في صافي ربح النشاط المالي غير المصرفي فى النصف الأول من 2021
“كهروميكا” تحقق إيرادات قياسية

Ads

تمكنت شركة أرابيا إنفستمنتس هولدنج، من زيادة أرباحها بنسبة ١٠٠% خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي، حيث حققت أرباحًا بقيمة 27 مليون جنيه عن الربع الثاني بإجمالي أرباح 42 مليون جنيه في 30/6/2021م .

محفظة شركة يو إي فاينانس

أعلن المهندس جمال عثمان رئيس مجلس إدارة آرابيا إنفستمنتس هولدنج أن هذه الأرباح تفوق مثيلتها في نفس الربع من العام الماضي بنسبة 100% بدعم من محفظة شركة يو إي فاينانس القوية والأداء الإستثنائي للمجموعة.

وتم التعامل مع التحديات بجدية وفاعلية والقيام بخطوات ثابتة نحو التحول المؤسسي، واتباع قواعد الحوكمة الرشيدة بجميع الشركات التابعة وإعادة تشكيل بعض مجالس الإدارات واللجان المنبثقة منها.

آرابيا إنفستمنتس هولدنج

وأفاد جمال محرم نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة آرابيا إنفستمنتس هولدنج ورئيس مجلس إدارة شركة رواج للتمويل الإستهلاكى التابعة للمجموعة، بأن الشركة وضعت خطة متوسطة الأجل تستهدف مضاعفة حجم أعمالها خلال الثلاث سنين القادمة.

ومن المقرر أن يتم مضاعفة حجم أعمال الشركة عن طريق إضافة خدمات ومنتجات جديدة عبر جميع استثمارات ها، والتوسع الجغرافي من خلال فروع جديدة للأنشطة المالية غير المصرفية.

إضافة استثمارات وشركات جديدة

وكذلك تعتزم الشركة إضافة استثمارات وشركات جديدة في نشاط الخدمات المالية غير المصرفية، واقتناص فرص التكامل عبر المجموعة.

إيرادات آرابيا إنفستمنتس

وأوضح حازم مصطفى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بأن الإيرادات المجمعة لشركة آرابيا إنفستمنتس هولدنج بلغت 788.5 مليون جنيه في النصف الاول من عام 2021 بنسبة ارتفاع 33.3% عن النصف الأول من العام الماضي.

وبلغ صافي الربح 42 مليون جنيه بنسبة نمو 85% للنصف الأول من عام 2021 مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي حيث وصل العائد على حقوق الملكية الى 6.1% في النصف الأول من 2021.

وأشار مصطفي أنه يتم حاليا دراسة نقل مقرات شركات الخدمات المالية غير المصرفية وشركة آرابيا لمقر واحد لتسهيل عملية المركزية وزيادة التكامل بين أنشطة الشركات العاملة في هذا المجال.

كما أنه يتم إعادة ترتيب إدارة الاستثمارات بما يتفق وطبيعة نشاط الشركات التابعة (الخدمات المالية غير المصرفية – التشييد ومواد البناء – تجارة السيارات) مع استمرارالسعي لتحقيق عائد مرتفع على حقوق الملكية من خلال هياكل تمويل متخصصة لتمويل الخطة التوسعية وتنويع مصادر التمويل.

 

 

اقرأ المزيد : البورصة توقع 4 بروتوكولات تمويل احتفالاً باليوم العالمي للعمل الخيري

 

إدارة مركزية للمخاطر

أضاف الرئيس التنفيذي أنه يتم تأسيس إدارة مركزية للمخاطر لتكوين محافظ عالية الجودة تخدم خطط النمو القوية وكذلك القيام بتعزيزكفاءة تشغيل شركات الخدمات المالية غيرالمصرفية عن طريق مركزية العمليات والاستثمار فى التحول الرقمي لشركات الخدمات المالية غير المصرفية والعمليات المركزية فى أرابيا وكذلك تطوير حوكمة الشركات والاستدامة عبر المجموعة.

أظهرت نتائج أعمال النصف الأول من العام الحالي أن النشاط المالي غير المصرفي حقق نمواً قوياً بإرتفاع صافي الربح بنسبة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي و بلغ صافي دخل فائدة النشاط نحو 85 مليون جنيه، بزيادة 35.2% عن النصف الأول من العام الماضي.

ووصل العائد على حقوق الملكية لهذا النشاط نحو 10.4% في النصف الأول من 2021 على الرغم من الزيادة الكبيرة في رأسمال تلك الشركات بنحو 35 مليون جنيه. كما وصل الاقراض التراكمي الى 4 مليار جنيه في الربع الأول من هذا العام.

أشار الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة آرابيا إنفستمنتس هولدنج، إلى أن تحسين المركز التنافسي للشركات العاملة في النشاط المالي غير المصرفي يعد من أولويات المجموعة، حيث يتم العمل على خلق تكامل فعال بين أنشطة تلك الشركات التابعة للمجموعة والخدمات المقدمة منها، مما يؤدي إلى رفع نسب الربحية.

كما أنه جاري العمل على تنشيط اعمال شركتي “توريق” و”تخصيم” وفقا لمتطلبات السوق.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس