جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أرباح «القناة للتوكيلات» تهبط إلى 143 مليون جنيه في 9 أشهر

تراجع صافي ربح شركة “القناة للتوكيلات الملاحية” بحوالي 7%، على أساس سنوي، وفقا للقوائم المالية للشركة عن أول 9 أشهر من العام المالي الجاري.

أرباح القناة للتوكيلات

وأوضحت الشركة – في بيان للبورصة المصرية – أنها سجلت صافي ربح بلغ 143.42 مليون جنيه، في 9 أشهر، منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 153.62 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

تراجع الإيرادات

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة المُشار إليها إلى 57.42 مليون جنيه، مقابل 37.09 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض أرباحها، إلى النقص في عوائد استثماراتها في شركة بورسعيد لتداول الحاويات ودمياط لتداول الحاويات، وكذلك الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا.

اقرا المزيد : البورصة تواصل التراجع.. ورأسمال السوق يخسر 5 مليارات جنيه بالختام

كوبون القناة للتوكيلات

وفي 30 يناير الماضي، قالت البورصة المصرية، إن نهاية الحق في التوزيع النقدي لشركة القناة للتوكيـلات الملاحية، باغلاق جلسة يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022.

Ads

وأوضحت البورصة – في بيان صادر آنذاك – أنه تقرر توزيع كوبون القناة للتوكيلات رقم (50) بواقع 1.27 جنيه للسهم الواحد، وذلك إعتبارًا من 20 فبراير 2022.

يشار أن القناة للتوكيـلات الملاحية، سجلت صافي ربح نصفي بلغ 70.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 97.08 مليون جنيه أرباحًا خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة النقص في الأرباح نتيجة نقص العائد على الاستثمارات بشركتي “بورسعيد”، و”دمياط للحاويات”.

إيرادات القناة للتوكيلات

فيما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 34.91 مليون جنيه نهاية ديسمبر، مقابل 22.88 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

“القناة للتوكيلات الملاحية”

تأسست شركة “القناة للتوكيـلات الملاحيـة” – التي اتخذت من بورسعيد مقرًا لها – في يوليو 1965.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 1995. وهي تعمل في قطاع النقل مع التركيز على الشحن الجوي واللوجستي.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس