جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أرباح «زهراء المعادي» الفصلية تقفز إلى 75 مليون جنيه

بنمو بلغ نحو 77.5%..

بينت المؤشرات المالية لشركة “زهراء المعادي للاستثمار والتعمير” خلال الربع الأول من 2022، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 77.51%، على أساس سنوي. بحسب بيان للبورصة المصرية.

مبيعات زهراء المعادي

وأوضحت “زهراء المعادي” أنها حققت أرباحًا بلغت حوالي 75.07 مليون جنيه خلال فترة الربع الاول من العام الجاري، وذلك مقابل أرباح بلغت 42.29 مليون جنيه، في الفترة المقارنة من 2021.

وكذا ارتفعت مبيعات الشركة خلال الـ 3 أشهر المُشار إليها إلى 126.88 مليون جنيه، في مقابل مبيعات بلغت 63.17 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المُنصرم.

سهم “زهراء المعادي”

وارتفع سهم شركة “زهراء المعادي للاستثمار والتعمير”، خلال تداولات اليوم الأحد، بنحو 0.81%، صاعدًا من مستوى 8.65 جنيهًا، إلى مستوى 8.72 جنيهًا، في تماام الساعة 12:30 مساءًا.

اقرأ المزيد : أسواق الخليج تتهاوى متأثرةً بالبورصة الأمريكية وتصريحات جيروم باول

التحرك السعري

ويُشار إلى انه في 8 مايو الجاري، قررت البورصة المصرية، مد فترة السماح بالتحرك السعري يوميًا على أسهم شركة “زهراء المعادي”، في نطاق نسبة 5 %صعودًا وهبوطًا، وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة، وذلك لمدة شهر آخر، ويعاد العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.

Ads

وبينت أن القرار جاء في ضوء وضع تدابير مؤقتة للحد من المخاطر التي قد يتعرض لها المتعاملون إثر التقلبات السعرية الحادة في ذات جلسة التداول. وعلى أسهم ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة لقيمة رأس المال السوقي وإلى قيمة الأسهم حرة التداول.

وأضافت أن الورقة المالية متاحًا عليها التعامل بالأنشطة المتخصصة طبقًا للقائمة المدرجة بها.

أرباح زهراء المعادي

ويُذكر أن شركة “زهراء المعادي للاستثمار والتعمير”، سجلت صافي ربح بلغ 259.36 مليون جنيه في 2021، مقارنةً بـ 213.09 مليون جنيه أرباحًا خلال االعام االسابق له.

كما ارتفع صافي إيرادات الشركة خلال العام الماضي ليصل إلى 213.04 مليون جنيه، في مقابل 200.76 مليون جنيه خلال العام االساابق له.

وتأسست شركة “زهراء المعادي للاستثمار والتنمية” – التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها – في مارس 1980.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يوليو 1996، وتعمل شركة ضمن القطاع العقاري والأنشطة العقارية المتنوعة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس