جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أرباح سيدي كرير للبتروكيماويات تقفز إلى 535 مليون جنيه خلال 2021

حققت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات صافي أرباح 535 مليون جنيه خلال 2021 مقابل صافي أرباح 26 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي .
وأرجعت الشركة الزيادة المطردة في الأرباح إلى نجاحها في منظومة التسويق واستقرار الأسواق محليا وعالميا، وقدرة الشركة في السيطرة على التكاليف واتباع سياسة ترشيد النفقات .
وأشارت الشركة إلى ارتفاع متوسط أسعار البيع خلال عام 2021، مقارنة بمتوسط أسعار البيع لنفس الفترة خلال عام 2020.

اقرا المزيد : «مرسيليا» تستهدف إنشاء شركة جديدة لتحلية مياه الشرب

توصية بشراء السهم

وتوقعت شركة نعيم القابضة في تقرير بحثي لها، وتمكن “سيدي كرير للبتروكيماويات” تحقيق أرباح بقيمة 121 مليون جنيه خلال الربع الأخير من العام الماضي 2021، بعد خصم حقوق الأقلية ولكن قبل خصم حصة أرباح الموظفين.
وكانت الشركة قد حققت أرباحًا بقيمة 74 مليون جنيه في الربع الثالث من 2021، وأوصت نعيم، بشراء سهم سيدي كرير للبتروكيماويات عند سعر 11.20 جنيه.
وتوقعت نعيم، أن ترتفع الإيرادات بنسبة 20.5٪ ربع سنويًا نتيجة لزيادة أحجام المبيعات وارتفاع أسعار المنتجات، و26٪ سنويًا مع ارتفاع الأسعار لتصل إلى 1.323 مليار جنيه، فيما رجحت أن يصل الهامش الإجمالي إلى 21.7٪، بتحسن 6.2 نقطة مئوية ربع سنويًا و9.2 نقطة مئوية سنويًا.

تحسين الإيرادات

كما رجحت تمكن “سيدي كرير” من تحسين إيراداتها ومعدل الأرباح ربع السنوية، والذي سيكون مدفوعًا بالتحسن التدريجي في معدلات استخدام المصنع عقب توقف 15-20 يوم للصيانة في الربع الثالث من 2021، وارتفاع أسعار المنتجات نتيجة تحسن الأسعار العالمية للبولي إيثلين وبولي إيثلين عالي الكثافة بمتوسط 10٪ ربع سنويًا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس