جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أسترازينيكا مصر»: ضخ مزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال في قطاع الدواء الفترة المقبلة

أكد الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من الاستثمارات، وضخ رؤوس أموال في قطاع الدواء، وتعزيز توطين صناعة الأدوية الحيوية والبيولوجية.

متابعًا خلال لقاءه الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، “نسعى لمزيد من التعاون مع وزارة الصحة والسكان وكافة الهيئات الصحية في ظل التطوير غير المسبوق في القطاع الصحي المصري”.

واستقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، وذلك ضمن سلسلة من الاجتماعات مع الشركاء الوطنيين من القطاع الصحي الخاص، بالمقر الرئيسي للهيئة في مدينة نصر.

بروتوكولات التعاون مع أسترازينيكا

واستعرض اللقاء، إنجازات أنشطة وبروتوكولات التعاون التي تمت بين هيئة الرعاية الصحية وشركة أسترازينيكا مصر، ومدى الإنجاز الذي تم تحقيقه، ومنها في مجالات تدريب مقدمي الخدمة الصحية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، بمجالات طب الأسرة والرعاية الصحية الأولية والأمراض المزمنة.

Ads

إلى جانب التعاون في تدريب المختصين بإدارة الإمداد بالهيئة وما يماثلها في المحافظات على إدارة سلاسل الإمداد، وتوفير منح تدريبية وتعليمية لهم، فضلًا عن المساهمة في تطويع النظم الإلكترونية المميكنة لرفع كفاءة وجودة الأداء بإدارة الإمداد، ودعم منظومة العلاج الدوائي.

اقرأ المزيد : رئيس الوزراء: المرحلة الثانية من «حياة كريمة» بداية العام المقبل

المنشآت الخضراء

وناقش اللقاء، التعاون في مجال تطبيق مفهوم المنشآت الصحية الخضراء المستدامة (الصديقة للبيئة)، في إطار مجهودات الهيئة لتحويل مستشفى شرم الشيخ الدولي، لأول نموذج مستشفى خضراء في مصر، ضمن استعدادات استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم، وفي إطار التزام مصر بالأجندة الأممية للتنمية الشاملة المستدامة لتحقيق رؤيتها المستقبلية “مصر 2030″، والاتجاهات العالمية في مجالات تنمية وتطوير منظومات الرعاية الصحية وتعزيز جودة الحياة.

التأمين الصحي

وناقش اللقاء، استمرار التعاون بين الطرفين، لدعم جهود الدولة في مشروع التأمين الصحي الشامل، إضافة إلى التعاون لتقديم فرص ومنح تدريبية وتعليمية جديدة للقوى البشرية العاملة بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، إلى جانب التعاون للتوعية والارتقاء بالصحة العامة للمنتفعين بتلك المحافظات.
وثمَّن الدكتور أحمد السبكي، التعاون مع شركة أسترازينيكا مصر، موجهًا إليهم خالص شكره وتقديره على دعمهم تنفيذ استراتيجية الهيئة العامة للرعاية الصحية، في مجالات التحول الرقمي للخدمات والتدريب والتعليم المستمر للقوى البشرية وتقديم أحدث العلاجات وفق أحدث الإرشادات والبروتوكولات الإكلينيكية المعمول بها دوليًا، كركائز أساسية لمواكبة التطور الهائل في أساليب العمل، مضيفًا أن كل ذلك له مردود إيجابي في تنمية مهارات العاملين، وضمان أفضل مستوى من الخدمات والرعاية الصحية للمنتفعين، وزيادة قدرة الهيئة على التنافسية الدولية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس