جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسطورة العقارات في اليابان يعتزم نقل جزء من استثماراته إلى مصر

خلال اجتماعه مع وزير الإسكان..

التقى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، كانازاوا يوكيو، أسطورة العقارات في اليابان – صاحب شركة “تايتان كابيتال”، والذي أكد رغبته فى نقل جزء كبير من استثماراته إلى مصر، والتى تقدر بـ8 مليارات دولار.

مصر سوق واعدة للاستثمار

وذلك نظرًا إلى أن مصر سوق واعدة للاستثمار، وبوابة للانطلاق نحو السوق العربية والإفريقية، لما تملكه من موقع استراتيجي ودور رائد في منطقة الشرق الأوسط.
أسطورة العقارات في اليابان.

وأكد الشربيني عمق ومتانة العلاقات بين مصر واليابان، واهتمام الدولة المصرية، ممثلة فى وزارة الإسكان، بتعزيز سبل التعاون المشترك مع جميع الشركات والمستثمرين اليابانيين، فى مجالات عمل الوزارة، وتقديم كل أوجه الدعم للمستثمرين والشركات اليابانية، بما يحقق مصلحة الطرفين.

وأوضح المهندس شريف الشربيني، أن مصر وعلى مدار 10 سنوات منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، حققت نهضة عمرانية كبيرة فى جميع المجالات، وفى مقدمتها تنمية مدن الجيل الرابع، وهى مدن ذكية خضراء مستدامة، توفر فرصاً عظيمة للاستثمار العقارى بكل صوره وأشكاله.

وكذا الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات، بجانب الفرص المتاحة بالأجيال السابقة للمدن الجديدة.

العاصمة الإدارية

وأشار الوزير، إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة، وغيرها من مدن الجيل الرابع، وتتنوع تلك الفرص بين مشروعات عمرانية متكاملة، أو مشروعات خدمية، أو مشروعات صناعية، يمكن تنفيذها بالمشاركة فى المناطق الصناعية بتلك المدن.

وقال وزير الإسكان: “لدينا قدر كبير من المرونة والاستيعاب لكل أشكال المشاركة مع القطاع الخاص، ونقدم كل الدعم والتوصيات بأفضل الفرص الاستثمارية المتاحة طبقًا للاحتياجات الفعلية للسوق العقارية المصرية”، مؤكداً أننا نستهدف حاليًا مجموعة من مشروعات الشراكة مع الشركات الأجنبية، وفى مقدمتها مشروع رأس الحكمة.

Ads

التنمية العمرانية

وأضاف الوزير، أن المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية للدولة المصرية، والذى أعدته وزارة الإسكان بالتعاون مع الجهات المعنية، حدد العديد من مناطق التنمية، والتى توفر العديد من الفرص الاستثمارية، وبخاصة فى إقليم الساحل الشمالى الغربى، والذى أصبح وجهة سياحية عالمية، جذبت خلال موسم الصيف الماضي، سياحا من أكثر من 100 جنسية، وهو الأمر الذى يوفر العديد من الفرص الاستثمارية وخاصة لإقامة الغرف والوحدات الفندقية لاستيعاب حجم السياح المتزايد من مختلف أنحاء العالم.

توطين الصناعة

وأكد المهندس شريف الشربيني، أن الدولة المصرية تستهدف جذب الاستثمارات في مختلف الأنشطة الصناعية؛ إذ تهدف الدولة إلى توطين العديد من الصناعات محليًا.

وأوضح أن وزارة الإسكان تسعى إلى توطين الصناعات المتعلقة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وتحلية مياه البحر، والمستلزمات الكهربائية الخاصة بتلك المشروعات، وهناك فرصة كبيرة أمام شركة “تايتان كابيتال اليابانية” للشراكة فى هذا المجال.
المنتدى الحضرى العالمى.

كانازاوا يوكيو.. أسطورة العقارات في اليابان

ودعا وزير الإسكان، كانازاوا يوكيو، أسطورة العقارات في اليابان، للمشاركة فى فعاليات المنتدى الحضرى العالمى، والذى تستضيفه مصر خلال الفترة من 4 : 8 نوفمبر المقبل، بمشاركة دولية واسعة من نحو 175 دولة، سواءً من خلال وفود رسمية حكومية، أو القطاع الخاص.

وأشار إلى أن تواجد شركة تيتان كابيتال يمثل لها فرصة كبيرة للتعرف على الأسواق العربية والإفريقية، وتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون المشترك بين الجانبين.

كما أوضح أسطورة العقارات في اليابان، أن شركاءه المستثمرين يرغبون فى تشكيل تحالف استثماري يتخذ من مصر قاعدة ومنطلقا للسوق العربية والإفريقية. وأضاف أنه يدعو أصدقاءه المستثمرين من أمريكا وأوروبا للاستثمار في مصر فى سوق واعدة وتتمتع بالعديد من الفرص الكبيرة للاستثمار فى مختلف المجالات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس