جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تراجع كبير في أسعار الأجهزة الكهربائية بعد استقرار الدولار

كشف حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والمنزلية باتحاد الصناعات، أن أسعار الأجهزة الكهربائية والمنزلية انخفضت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، مضيفًا أن هذا الانخفاض إلى عدة عوامل رئيسية، منها الإفراجات الجمركية الأخيرة، واستقرار سعر الدولار وتوفره، بالإضافة إلى عودة المصانع إلى الإنتاج.

تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن تراجع تكلفة الإنتاج بسبب انخفاض سعر الدولار من الضروري أن يؤدي إلى انخفاض الأسعار بشكل كبير.

وشدد حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والمنزلية باتحاد الصناعات، على أهمية ضبط ومراقبة الأسواق بدقة، لضمان عدم التلاعب بالأسعار ولتجنب حدوث زيادات جديدة.

وأكد حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والمنزلية باتحاد الصناعات، على ضرورة متابعة السوق بشكل مستمر، خاصة بعد فترة شهدت فيها الأسعار ارتفاعًا كبيرًا وغير مبرر بسبب نقص المعروض.

والذي أدى إلى زيادة أسعار بعض الأجهزة إلى مستويات عالية نتيجة لعدم توافر الدولار وتوقف الإنتاج من قبل المصانع.

Ads

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الاجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في القاهرة، إن مصر لديها اكتفاء ذاتيا من صناعة الاجهزة  الكهربائية، مشيرا إلى أن المشكلة تكمن في استيراد أكثر من 60% من مستلزمات الإنتاج، وكل ما تريده هو ليس مصانع لتجميع المواد المصنعة، وإنما لتصنيع المواد محليًا، لتقليل الاستيراد.

الأجهزة الكهربائية

وأضاف «هلال» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي أن الدولة تسعى إلى توطين وتعزيز صناعة الاجهزة الكهربائية بداخل الجمهورية.

وتزويد المكون المحلي داخل أي صناعة، وتقليل الاعتماد على استيراد مستلزمات الانتاج من الخارج.

وأوضح أن المصانع المصرية تمتاز بأنها تعطي خطابات الضمان لمدة خمس أو عشر سنوات، إذ أن هذه الشركات لا تستطيع إعطاء الخطابات إلا إذا كانت قطع غيار المنتج متوافرة لخدمة ما بعد البيع.

وأكد، أن الكومبرسور والموتور من أهم المكونات لصناعة الثلاجات، ويتم استيرادهما من الخارج، مشيرا إلى أنه تم عقد تحالف مع بعض الشركات لصناعة تلك المنتجات داخل مصر خاصة للتكييفات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس