جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الأرز تعاود الارتفاع.. والكيلو يبدأ من 16 جنيهًا للمستهلك

عاودت أسعار الأرز الارتفاع خلال تعاملات اليوم الأربعاء 17 أغسطس 2022، بعد تراجع حاد خلال الأيام الماضية مع بدء بشائر موسم الحصاد الجديد.

ارتفاع أسعار الأرز نحو 300 جنيه اليوم

وقال مصطفى السلطيسي عضو شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات في تصريحات خاصة، إن أسعار الأرز ارتفعت بنحو 800 جنيه لطن الأرز خلال تعاملات الأمس واليوم، حيث ارتفعت بنحو 500 جنيها خلال تعاملات الأمس، واليوم بنحو 300 جنيها للطن.

ارتفاع سعر كيلو الأرز

ولفت إلى أن أسعار الأرز ارتفعت لتسجل 9800 جنيها لطن الشعير، وتترواح مابين 15 إلى 16 ألف جنيه لطن الأرز الأبيض، مرجعًا ذلك إلى حصاد كميات قليلة من الأرز المحلي حتى الآن، حيث يترواح سعر الكيلو من 16 إلى 18 جنيه للمستهلك.

وأشار السلطيسي إلى أن حصاد كميات أكبر من الأرز المحلي، يساهم في توفير كميات من الأرز بالسوق والحفاظ على مستوى العرض والطلب، وبالتالي تنخفض الأسعار.

Ads

اقرا المزيد : تعرف على أسعار الحديد اليوم الأربعاء 17 أغسطس

50 ألف طن أرز للسلع التموينية

ونوه إلى أن وزارة التموين استقبلت مؤخرا مركبا من الخارج محملا بـ50 ألف طن أرز شعير لصالح هيئة السلع التموينية، مما يعمل على زيادة المعروض من الأرز.

وأعلنت شعبة الأرز بغرفة الحبوب سابقًا، أن موسم حصاد محصول الأرز المحلى الجديد سيبدأ من منتصف أغسطس الحالى، ومن المتوقع الحصول على كميات تتراوح من 7 إلى 8 ملايين طن أرز شعير، بما يعادل 4 ملايين إلى 4.5 مليون طن أرز أبيض.

انخفاض أسعار الأرز نهاية أغسطس

وتوقع رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، بدء تراجع أسعار الأرز خلال نهاية شهر أغسطس الجاري بعد اشتعالها بشكل كبير في السوق المحلية خلال الأيام الماضية، حيث من المتوقع تراجع الأسعار بنسبة 40% خلال الفترة المقبلة مع بدء بشائر موسم الحصاد .

وأشار إلى أن بدء موسم حصاد الأرز المحلي سيعمل على ضخ كميات كبيرة في السوق المحلية بالتوازي مع الكميات التى استوردتها وزارة التموين من الهند خلال الأيام الماضية، مما يساعد على استقرار السوق المحلية.

ويبدأ حصاد الموسم الجديد لمحصول الأرز بداية من منتصف أغسطس وحتى أكتوبر المقبل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس