جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار البيض ترتفع 5 جنيهات اليوم بالسوق المحلية

تشهد أسعار البيض خلال تعاملات اليوم الخميس 22اسعار سبتمبر 2022، ارتفاعاً كبيراً بنحو 5 جنيهات في أسعار البيض الأحمر بالسوق المحلية.

أسعار البيض اليوم 

وقال دكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر كرتونة البيض الأبيض يسجل 68 جنيهًا بالمزرعة و74 جنيها للمستهلك.

وارتفعت كرتونة البيض الأحمر لتسجل 70 جنيهًا بالمزرعة، ونحو 75 إلى 80 جنيها للمستهلك، مضيفا أن كرتونة البلدي تسجل 75 جنيهًا للمستهلك.
ولفت إلى أنه لدينا مشكلة في مستلزمات الإنتاج لأننا نستورد ما يقرب من 80% من مستلزمات الإنتاج، حيث وصل سعر طن العلف إلى 14300 ألف جنيه بروتين 28% ويصل بروتين 23% إلى 13100 جنيه للطن.

اقرا المزيد : أسعار الأرز الشعير يرتفع 400 جنيهًا للطن اليوم

Ads

أسعار الأعلاف

ونوه السيد إلى أن هناك توجيهات حكومية بحل مشكلة أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف، وبدأت بالفعل في حل أزمة الشحنات التي لم يتم الإفراج عنها، ولكن الأسعار ما زالت مرتفعة في الشركات المصرية.

مخزون السلع

وأشار إلى أنه لدينا توجيهات رئاسية ألا يقل المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية عن 6 أشهر، بجانب توجيهات بزيادة المساحات المنزرعة من مواد الأعلاف إلى 2 مليون فدان.
ووصل سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 30 جنيها في المزرعة، و34 جنيها للكيلو للمستهلك، كما بلغ سعر الدواجن البلدي مستوى 49 جنيهًا للكيلو للمستهلك.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس