جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار البيض والدواجن اليوم الأحد 9 يناير.. بعد موجة ارتفاع

حافظت أسعار البيض والدواجن اليوم الأحد 9 يناير 2022، على نفس مستوياتها، وذلك بعد موجة ارتفاع كبيرة شهدتها منذ فترة طويلة نتيجة لارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج كالأعلاف والغاز المستخدم في التدفئة خلال فصل الشتاء.
ويقدم «الاستثمار العربي» عددًا من الخدمات اليومية، ومنها أسعار البيض والدواجن، وأسعار الخضار والفاكهة، أسعار الأسماك، وجاءت أسعار البيض والدواجن اليوم الأحد 9 يناير، كالتالي:

أسعار الدواجن اليوم الأحد 9 يناير

سجلت أسعار الفراخ البيضاء 28 جنيهًا، للكيلو في المزرعة، وفقا لأسعار بورصة الدواجن، وترتفع أسعار السوق عن أسعار المزرعة بـ2 أو 3 جنيهات وفقا لاختلاف تكلفة النقل وتعدد الحلقات الوسيطة، وتراوح سعر اللحم الأحمر “الفراخ الساسو” من 35 إلى 36 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، لتصل للمستهلك بنحو 39 جنيهًا للكيلو.

اقرا المزيد : أسعار البيض والدواجن اليوم .. «البيضاء» بـ31 جنيهًا

أسعار الكتاكيت اليوم الأحد 9 يناير

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض من 5.50 جنيه إلى 5.75 جنيه بالمزرعة، فيما استقر سعر الكتكوت «ساسو» عند نحو 5.50 جنيه.

سعر طبق البيض الأحد 9 يناير

وتراوحت أسعار البيض الأبيض من 47 و 47.50 جنيه للكرتونة، والبيض الأحمر من 48 جنيه إلى 48.50 جنيها للكرتونة، والبيض البلدي بين 57 و58 جنيهًا للكرتونة.

صادرات مصر من بيض المائدة

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه يتم تصديربيض المائدة إلى الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وأفريقيا بنحو 909 أطنان دواجن ومشتقاتها، 32 ألف كتكوت، 3.6 مليون بيضة مائدة، 119 ألف بيضة تفريخ .
وأشار وزير الزراعة إلى وجود حصرًا لمزارع الدواجن على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى طرح أراضي استثمارية جديدة لمشروعات الدواجن في المناطق الصحراوية، تؤدي إلى زيادة الإنتاج، وأشار إلى سعي “الزراعة” لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن، تسهم في رفع الاحتياطي النقدي، وإعادة لمصر ريادتها في مجال تصدير الدواجن بعد بعد فترة تصل إلى 16 عاما.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس