جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الحديد اليوم الأحد 6 فبراير 2022.. الهدوء يسيطر

سادت حالة من الثبات على الأسواق المحلية للحديد وذلك على مدار الأسابيع الماضية، في الوقت الذي مازال الطلب محليا يواصل تراجعه مع عدم تحرك المبيعات خلال الفترة الحالية وترقب البعض لتراجع سعر حديد التسليح داخل السوق المحلي رغم إلغاء رسوم استيراد خامات الحديد.
ويستعرض موقع “الاستثمارالعربي”، فى السطور التالية، وضمن خدماته اليومية أسعار الحديد خلال تعاملات اليوم الأحد 6 فبراير 2022، وجاءت كالتالي:

اقرأ المزيد : أسعار الحديد في مصر اليوم الخميس 3 فبراير 2022.. والأسواق تترقب الانخفاض

أسعار الحديد

سجل سعر حديد عز والذى يستحوذ على الحصة الأكبر فى السوق المحلى 15 ألف جنيه تسليم أرض مصنع، وبلغ سعر حديد بشاي 15050 جنيهًا للطن.
وشهد سعر حديد المصريين استقرارًا متواصلا في تعاملات اليوم ليسجل سعر الطن نحو 14500 جنيه للطن، وبلغ سعر حديد العشرى 14500 جنيهًا ألف جنيه للطن تسليم ارض المصنع.
وسجل سعر حديد عطية 14300جنيه للطن تسليم ارض المصنع بينما استقر سعر حديد المراكبي للصلب عند 14300 جنيه للطن تسليم ارض المصنع، وسجل سعر حديد الكومى 14500 جنيهًا، وسرحان 14300 جنيهًا.

Ads

طرح رخص حديد

وجدير بالذكر أن هيئة التنمية الصناعية طرحت مؤخرا عددا من رخص الحديد على الشركات لزيادة الطاقة الإنتاجية ولتلبية الطلب في ظل ارتفاع أسعار الحديد اليوم في مصر، وسيشمل 6 رخص إنتاج لمنتجات الحديد والصلب المختلفة بطاقات إنتاجية إجمالية تصل إلى 1.3 مليون طن من البيليت، و2.5 مليون طن حديد إسفنجي، و16 مليون طن مكورات الحديد.
حيث أن الرخص الست ستكون مقسمة إلى 3 لإنتاج البيليت (رخصتين بطاقة إنتاجية 1.1 مليون طن سنويا لكل منهما، ورخصة بطاقة 200 ألف طن سنويا)، ورخصة لإنتاج الحديد الإسفنجى بطاقة 2.5 مليون طن سنويًا، إضافة إلى رخصتين لإنتاج مكورات الحديد بطاقة 8 ملايين طن سنويًا لكل منهما.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس