جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الحديد اليوم الأربعاء 2 فبراير 2022.. أقل سعر بـ«المراكبي»

استقرت أسعار الحديد بالأسواق المحلية اليوم الأربعاء 2 فبراير 2022، وسط هدوء في حركة البيع والطلب من جانب المستهلكين، والتباطؤ الذي يسيطر على حركة البناء والتشييد.
وجاء تثبيت الأسعار على عكس كل التوقعات بتراجع السعر في السوق المصري على خلفية عدد من القرارات؛ أبرزها، إلغاء الرسوم المفروضة على واردات خامات الحديد “البليت”، القرار التي أصدرته وزارة التجارة، في منتصف شهر نوفمبر الماضي.

اقرأ المزيد : أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 1 فبراير 2022.. «عز» بـ15 ألف جنيه للطن

ويستعرض موقع “الاستثمار العربي” فى السطور التالية وضمن خدماته اليومية أسعار الحديد خلال تعاملات اليوم الأربعاء 2 فبراير 2022، وهي:
أسعار الحديد اليوم

بلغ متوسط سعر بيع حديد التسليح، 15 ألف جنيهاً للطن، تسليم أرض المصنع، ومن المتوقع أن يتجاوز سعره 15200 جنيهًا للمستهلك.
ويحتل حديد عز رأس القائمة، حيث سجل سعر طن الحديد 15150 ألف جنيه ، فيما بلغ سعر طن الحديد “حديد المصريين” 14500 وحديد بشاي 15050 ألف جنيه، وبلغ سعر حديد العتال15050 ألف جنيه.
واستقر سعر طن الحديد عند 14300 ألف جنيه ، لكلا من حديد عطية وحديد ألمراكبي وحديد سرحان وحديد المعادي وحديد مصر ستيل، وأيضا حديد الكومي وحديد العشري.

Ads

أهم القطاعات الاقتصادية

وتعد صناعة الحديد والصلب من أهم القطاعات الاقتصادية داخل الدولة المصرية، حيث إن صناعة الحديد لا تقتصر فقط على تشغيل العمالة المصرية بل تعد عصب صناعة البناء والتشييد داخل السوق المصري، وتعتمد عليها العديد من الصناعات والأعمال الملحقة بهذا القطاع سواء بشكل غير مباشر أو بشكل مباشر.
وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن من البليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس