جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الحديد تخرج عن المألوف.. الطن يرتفع 900 جنيه والسوق يترقب المزيد

ارتفعت أسعار الحديد أمس الأحد في السوق وفقا لأسعار البيع بالمصانع والتي أقرت زيادة تجاوزت 800 جنيه للطن ووصلت في بعض الأنواع إلى 950 جنيه للطن .

ارتفاع أسعار الحديد

ومن المتوقع أن يشهد السوق ارتفاعات متوالية من قبل الشركات المنتجة للحديد، خاصة أن عدداً من كبرى الشركات قامت بتخفيض المعروض من إنتاجها، تمهيدا لزيادة الأسعار.

 

وتأثرت أسعار الحديد بتغييرات الأسعار العالمية، حيث ساهمت القرارات التي اتخذتها الصين مؤخرا بشأن خفض الإنتاج في محاولة للحد من الانبعاثات الكربونية، في زيادة سعر الحديد عالميا، كما تسببت ازمة أسعار الطاقة في زيادة الأسعار والتي تسببت في الحد من قدرة المصانع على العمل بكامل طاقتها الانتاجية .

 

 

اقرأ المزيد : ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة اليوم الأحد 17 أكتوبر 2021

 

 

سعر خام البليت

يرتفع سعر شراء خام البليت محلياً بين 12 و13 ألف جنيه للطن، وهويضطر مصانع الدرفلة لرفع سعر منتجاتها من الحديد بسبب أرتفاع التكلفة ، والجدير بالذكر أن أسعار البليت عالميا تنخفض عن أسعاره محليا ، كما أن سعر حديد التسليح محليا يرتفع عن سعره بالسوق العالمي .

وتتراوح أسعار الحديد بين 14.3 ألف إلي 14.8 ألف جنيه للطن للمستهلك كحد أقصى قبل ارتفاع أسعاره ، ووصلت إلى 15.6 ألف جنيه للطن بعد الزيادة من المنتظر إعلان شركة حديد عز عن الأسعار الجديدة اليوم.

 

ويصل سعر حديد المصريين لـ 15.300 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع بعد الزيادة ، وحديد الجيوشي لـ 15 ألف جنيه للطن بعد الزيادة ، و أسعار حديد الجارحي 15.250 الف جنيه بعد الزيادة ، و بيع حديد بشاي 15.299 الف جنيه للطن بعد الزيادة .

 

إنتاج مصر من الحديد

وأشارت بيانات غرفة الصناعات المعدنية، في وقت سابق إلى أن إنتاج مصر سجل حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس