جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الحديد تسليم مصنع خلال تعاملات اليوم

واصلت أسعار الحديد تسليم مصنع، ثباتها بالسوق المصري، للأسبوع الثالث على التوالي، اليوم الأربعاء 30 مارس. وذلك بحسب قوائم الأسعار المعلنة من المصانع.

وترتبط تلك الأسعار بآليات العرض والطلب بالسوق، كما أنها تشمل تكلفة النقل. وتعتبر أسعارًا استرشادية تخضع للزيادة أو النقصان، حسب الكميات المتوفرة من المنتج في كل محافظة

يعرض موقع “الاستثمار العربي” فى السطور التالية بيان بأسعار الحديد خلال تعاملات اليوم الأربعاء:.

أسعار الحديد تسليم مصنع

سجل حديد عز اليوم، ثباتًا عند 18.5 ألف جنيها للطن، شامل 14% من ضريبة القيمة المضافة، وهو من المصانع الأعلي إنتاجية داخل السوق.

سعر حديد بشاي للصلب

سجل سعر حديد بشاي، اليوم نحو 19 ألف جنيهًا للطن، وذلك بعدما أعلن ارتفاع الأسعار خلال الشهر الجاري. ليصبح الأعلي سعراً في السوق، شامل 14% من ضريبة القيمة المضافة.

بينما ثبت سعر حديد العتال ليسجل 18.400 ألف جنيه للطن. فيما سجل حديد العشري 18600 جنيهًا للطن تسليم ارض المصنع.

اقرا المزيد :أسعار الحديد تسليم مصنع اليوم الثلاثاء 29 مارس

سعر حديد المراكبي للصلب

كما بلغ سعر حديد المراكبي 18350 جنيهًا للطن، شامل 14% من ضريبة القيمة المضافة.

Ads

سعر حديد المصريين

ثبت حديد المصريين اليوم ليسجل 18650 جنيه، شامل 14% من ضريبة القيمة المضافة.

شركات الحديد والصلب

فيما كشفت بيانات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، أن الطاقة الإنتاجية لشركات الحديد والصلب تبلغ نحو 15 مليون طن. وتفوق احتياجات السوق المحلي والتي تتراوح بين 7-8 ملايين طن.

صادرات مصر من الحديد

بينما بلغ حجم صادرات مصر من الحديد نحو 1.1 خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من عام 2021 بنسبة نمو 197%. وصدرت شحنات الحديد المصري إلى 76 منها 18 دولة لم يتم التصدير لها خلال نفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيانات المجلس التصديري لمواد البناء.

كما تحتل صادرات قطاع مواد البناء، المرتبة الأولى في قائمة الصادرات المصرية. كما شهدت معدلات تصدير القطاع نمواً ملموساً خلال عام 2020 بنسبة 21.5%. حيث سجلت 6 مليار و242 مليون دولار مقارنة بنحو 5 مليار و139 مليون دولار خلال عام 2019.

رسوم الإغراق

الجدير بالذكر انه بقي نحو ثلاثة أشهر على انقضاء العمل برسوم الإغراق المفروضة على استيراد الحديد والبليت (خام الحديد). حيث ينتهي العمل بهذه الرسوم في يونيو 2022، وذلك بعد انقضاء السنوات الـ5 الخاصة بالرسوم، ضمن قضية الإغراق التي ظهرت نتائجها في ديسمبر 2017.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس