جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الدواجن وكرتونة البيض اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021

ترتفع أسعار البيض والدواجن بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة نظرا لبداية العام الدراسي وزيادة الطلب إلى جانب تراجع المعروض عقب خروج عدد من المربين من المنظومة بسبب عدم تغطية السعر لتكلفة الإنتاج وتكبد المربين خسائر كبيرة .

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن

وتسبب ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج كالأعلاف والأمصال في ارتفاع أسعار الدواجن إلى جانب انخفاض درجات الحرارة، التي تسببت في زيادة النافق وانخفاض المعروض.

 

Ads

أسعار الدواجن في السوق

وصل سعر الدواجن البيضاء لـ 32 جنيها للكيلو، وتراوح سعر كيلو لحم الفراخ الساسو الأحد في السوق المصري يتراوح بين (31 إلى 32) جنيها، وسجل سعر كيلو لحم الفراخ الأمهات الأبيض 26 جنيها، بينما سجل كيلو الأوراك نحو 33 جنيها.

 

 

اقرأ المزيد :  أسعار الدواجن وكرتونة البيض اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021

 

 

أسعار الكتاكيت

وشهدت اسعار الكتاكيت البيضاء اليوم الاثنين في السوق تراوح بين 10 إلى 11 جنيها ، بينما اسعار الكتاكيت الساسو اليوم الاثنين في السوق المصري تتراوح بين (5.5 إلى 6 جنيهات) ، ويتراوح سعر الكتكوت البلدي من 3 إلى 3.25 جنيهات

 

أسعار البيض

ترواح سعر كرتونة البيض الأحمر الأحد بين (48 إلى 49.50) جنيها، بينما شهد سعر كرتونة البيض الأبيض ارتفاعا لتتراوح بين (47 إلى 48) جنيها، أما سعر كرتونة البيض البلدي جاءت اليوم الأحد على نحو ما بين (52 إلى 53) جنيها.

 

صناعة الدواجن في مصر

 

وتعد صناعة الدواجن واحدة من أكبر الاستثمارات القائمة في الاقتصاد المصري حيث يبلغ حجم الاستثمارات مليارات الجنيهات و تستحوذ على عدد كبير من العاملين يصل إلى أكثر من خمسة ملايين فرد و الذي يعد بمثابة 5% من تعداد السكان في مصر.

وهناك خطأ شائع حيث يتم اختصار صناعة الدواجن على العاملين في الدواجن البيضاء فقط , و يتم تجاهل باقي اقسام الصناعة والتي لا تقل اهمية مثل (انتاج بيض المائدة – انتاج البط -الرومي – السمان – الأرانب -الحمام -……….إلخ).

كما يندرج تحت هذه الصناعة الشركات العاملة في المجال (انتاج كتكوت -تصنيع اعلاف – مستلزمات المزارع -شركات الادوية – ……….إلخ.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس