جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الدولار الأمريكي تواصل الاستقرار أمام الجنيه المصري

واصلت أسعار صرف الدولار استقرارها، داخل البنوك المصرية الحكومية والخاصة، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 15 فبراير 2022.
ويحرص موقع “الاستثمار العربي” على عرض أسعار الدولار الأمريكي بشكل يومي خلال التعاملات الصباحية والمسائية لمواكية تطور اهتمام قرائه، وجاءت أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه اليوم، كالتالي:

أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه

سجلت أسعار صرف الدولار الأمريكي نحو 15.66 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع في عدد من البنوك منها بنك الإسكندرية، قناة السويس، قطر الوطني الأهلي، الاستثمار العربي، وبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك كريدي أجريكول.
وسجل السعر الحكومي له داخل البنك المركزي 15.66 جنيه للشراء ونحو 15.76 جنيه للبيع، ليواصل استقراره هذه الفترة ويرجع ذلك إلى السياسة النقدية التي اتبعها البنك المركزي منذ 2016 وهي تحرير سعر الصرف.
ووفقا لأسعار عدد أخر من البنوك سجل سعر العملة الخضراء 15.68 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع ومنها البنك المصري الخليجي.
وفي البنك الأهلي المصري وبنك مصر، استقر سعر الدولار عند 15.64 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع.

اقرأ المزيد : أفضل البنوك في مصر لبيع وشراء الريال السعودي.. تعرف عليها

تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على الدولار

سجل سعر الدولار إلى أعلى مستوى له خلال أسبوعين ، مع سعي المستثمرين للأصول التي تعتبر ملاذات آمنة وسط مخاوف من أن تكون روسيا تحضر لغزو أوكرانيا، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.
وارتفع مؤشر الدولار 0.4 % إلى 96.328 في أعلى مستوى منذ الأول من فبراير الجاري ، ومن المقرر أن يصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي- البنك المركزي الأمريكي- وقائع اجتماعه لشهر يناير الماضي يوم الأربعاء لكن محللين استبعدوا أن يحوز أي إجراء قد يتخذه البنك المركزي الأمريكي على اهتمام الأسواق حتى تتراجع مخاطر التصعيد المحيطة بأوكرانيا.
وقالت الولايات المتحدة إن روسيا قد تقوم بهذه الخطوة في أي وقت وقد تختلق ذريعة فجأة لشن هجوم وأكدت تعهدها بالدفاع عن “كل شبر” في أراضي حلف شمال الأطلسي “الناتو”. وتنفي روسيا أي نية لشن هجوم وتتهم الغرب “بالهيستيريا”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس