جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الدولار الأمريكي اليوم بالسوق المصرفي المصري.. تعرف عليها

حافظت أسعار الدولار الأمريكي على استقرارها خلال تعاملات اليوم الاربعاء 16 فبراير في السوق المصرفي، وسجلت داخل البنك الأهلي المصري حوالي 15.64 جنيه للشراء ، و15.74 جنيه للبيع
ويحرص موقع “الاستثمار العربي” على عرض أسعار الدولار الأمريكي بشكل يومي خلال التعاملات الصباحية والمسائية لمواكية تطور اهتمام قرائه

أسعار الدولار الأمريكي اليوم

حافظت أسعار العملة الخضراء على نفس قيمتها داخل أكبر البنوك الحكومية من حيث الأصول وهما بنكي مصر والبنك الأهلي المصري مسجلة حوالي 15.64 جنيه للشراء ، و15.74 جنيه للبيع
واستقر سعر العملة الأجنبية أمام الجنيه المصري ، وفقا للأسعار الحكومية عند 15.66 جنيه للشراء ونحو 15.75 جنيه للبيع ، داخل البنك المركزي بسبب قيامه بتحرير سعر الصرف في عام 2016 .
وسجلت أسعار صرف الدولار الأمريكي حوالي 15.66 جنيه للشراء، 15.76 جنيه للبيع داخل غالبية البنوك منها، المشرق، الإسكندرية، بنك قناة السويس، بنك الاستثمار العربي، بنك قطر الوطنى الأهلي، بنك عودة وبنك تنمية الصادرات.

اقرا المزيد : أسعار الدولار الأمريكي مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 15 فبراير

وقف الاعتمادات المستندية

وفي ضوء هدف البنك المركزي في المحافظة على العملة الخضراء ، أكد محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر أن قواعد تنظيم الإستيراد التي تم الإعلان عنها لا رجعة فيها ولن يتم إجراء إية تعديلات عليها، مشددا على أن البنوك المصرية جاهزة لتنفيذ الإجراءات الجديدة بكفاءة.
وكان البنك المركزي المصري قد قرر وقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الإستيرادية والعمل بالإعتمادات المستندية فقط ، وذلك إعتبارا من بداية شهر مارس المقبل.
واستثنى قرار البنك المركزي فروع الشركات الأجنبية والشركات التابعة لها، وسمح للبنوك بقبول مستندات التحصيل الواردة عن بضائع تم شحنها بالفعل قبل صدور هذا القرار.
وأكد البنك المركزي أن تلك الإجراءات تأتي في إطار حوكمة عمليات الاستيراد وتفعيل منظومة التسجيل المسبق للشحنات التي سيبدأ تطبيقها بصورة إلزامية اعتبارا من بداية شهر مارس المقبل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس