جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الذهب ترتفع بسبب «دلتا» وسط ترقب لـ«التضخم الأمريكي»

عادت أسعار الذهب للصعود اليوم مدفوعة بمخاوف من ارتفاع الإصابات بالسلالة المتحورة دلتا من فيروس كورونا وكذلك صعود الدولار وعوائد السندات، بعد هبوط المعدن بالبورصات العالمية.

 

أسعار الذهب والفضة

ويترقب المستثمرون بيانات التضخم في الولايات المتحدة المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1732.61 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0454 بتوقيت جرينتش، بينما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1733.90 دولار.
وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 23.38 دولار للأوقية وكذلك البلاتين 0.7 بالمئة إلى 1001.76 دولار واستقر البلاديوم عند 2642.69 دولار.

 

الإقبال على شراء الذهب

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية إن هناك زيادة في الطلب على الذهب مع انخفاض الأسعار بالسوق المحلي لتسجل الأسعار مستويات تقترب من 760 جنيها لعيار 21 مقابل سعر 798 جنيها قبل أسبوع تقريباً.

وأشار إلى ارتفاع الطلب على الذهب عيار 18 بشكل ملحوظ بالنصف الأول من 2021، وذلك بالمقارنة بالذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في السوق المحلي .

 

Ads

اقرأ المزيد : «الصحة» تبحث خطة توريد لقاحات كورونا مع رئيسي «الشراء الموحد»
 و«الإفريقي للصادرات»

 

 

ترقب التضخم الأمريكي

وتحول اهتمام المستثمرين لبيانات تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة التي من المقرر أن تصدر اليوم.

وتسبب رفع مجلس الاحتياطي سعر الفائدة في ضعف جاذبية الذهب لأنه يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا إذ يُعتبر الذهب أداة للتحوط في مواجهة التضخم .

سعر الدولار

وسمح استقرار مؤشر الدولار للذهب بالتقاط أنفاسه، وحقق المؤشر مكاسب قوية على مدى اليومين الماضيين وتزيد قوة الدولار من تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وسجل عيار ٧٦٠ جنيهًا، وتراجع ليفقد نحو 34 جنيها خلال الأسبوع الماضي، وسجل عيار 18 نحو 651.42 جنيه وعيار 21 يقترب من 760 جنيها، وعيار 24 بلغ 868.57 جنيه، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 6080 جنيها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس