جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الذهب ترتفع 150 جنيهًا في 48 ساعة!.. ما السبب في ذلك؟

سجلت أسعار الذهب مساء السبت نحو 1650 جنيها لعيار 21، وعلى الرغم من العطلة الأسبوعية أمس الأحد في سوق الصاغة، إلا أن السوق شهد تحركا في أسواق الذهب وسجل 1700 جنيها.

أسعار الذهب اليوم الإثنين

وارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين في سوق الذهب، بحوالي 80 جنيها للجرام ليسجل 1800 جنيها، بعدما سجل صباح اليوم 1725 جنيها تقريبا لعيار 21.

وقال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب، إن سوق الذهب يشهد تذبذبات سعرية، ولا يوجد سعر واحد للجرام، وكذلك لا يوجد تأثير للسعر العالمي للذهب على السعر المحلي.

استيراد الذهب

وأشار لـ”الاستثمار العربي”، إنه لا وجود تأثير للسعر العالمي على السوق نظرا لتوقف حركة استيراد وتصدير الذهب.

أما عن توقعات سعر  الذهب، فرفض صلاح عبد الهادي، عضو شعبة الذهب، توقع حركة أسعار المعدن الأصفر، مشيرا إلى أن سعر الذهب سجل 1840 جنيها.

الذهب بالبورصة العالمية

Ads

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، إن أسعار الذهب بالبورصة العالمية مازالت تسجل 1650 جنيها للجرام وهو سعر مساء السبت.

فيما نوه لـ”الاستثمار العربي”، إن وصول سعر الجرام عيار 21 إلى 1800 جنيها هو تلاعب من التجار بالسوق، وهو سعر غير رسمي، مؤكدا أن هناك من يتحكم بسعر المعدن الاصفر.

البنك المركزي المصري

واشترى البنك المركزي المصري، 44 طنًا من الذهب خلال فبراير  الماضي، مما جعله يصنف كأكبر مشترٍ للمعدن الأصفر بين البنوك المركزية العالمية خلال الربع الأول من عام 2022.

مما رفع إجمالي الاحتياطيات المصرية من الذهب إلى 125 طنا، بحسب بيانات مركز معلومات مجلس الوزراء.

منجم ايقات بالصحراء الشرقية

وأعلنت مصر نهاية العام الماضي، اكتشاف منجم ضخم لإنتاج الذهب بمنطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية، باحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى، وبإجمالي استثمارات تتجاوز مليار دولار، حسب ما ذكر بيان رسمي.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس