جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الذهب تواصل التراجع ..والجنيه الذهب يفقد 8 جنيهات اليوم

أسعار الذهب تواصل التراجع ..والجنيه الذهب يفقد 8 جنيهات اليوم

كتبت رانا غيث

شهدت أسعار الذهب استقرارًا ملحوظاً خلال تعاملات الاثنين ، حيث سجل عيار 21 نحو 842 جنيه ، وسجل عيار 24 نحو 962 جنيه ، وعيار 18نحو 721 جنيه ، وبلغ سعر الجنيه الذهب حوالي 6736 جنيه بانخفاض نحو 8 جنيهات عن اليوم السابق له الذي سجل فيه عيار 21 نحو850 جنيه .

يأتى ذلك بعد الإنخفاض الكبير الذى شهدته أسعار الذهب بنحو 10 جنيهات خلال الأسبوع الماضى .
ارجع واصف أمين شعبة الذهب رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالإتحاد العام للغرف التجارية المصرية الانخفاض في أسعار الذهب إلي الأحداث السياسية التي تشهدها دول العالم المختلفة بداية من الانتخابات الامريكية و لقاح كورونا .

Ads

أضاف آنه فيما يتعلق بالمتغيرات المحلية يمثل عيار 21 نسبة 80%من حجم شراء السوق المصري للذهب وتمثل تلك النسبة شريحة الطبقة المتوسطة التي تعاني حاليا من انخفاض معدل السيولة ومن ثم عدم القدرة علي الشراء ، موضحا ان تلك الحالة خلقت ركود في سوق الذهب ..

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل ؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، التى تشهد تحسنًا ملحوظًا حاليًا، بالإضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم في زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدى اليوم.

أسعار الذهب تواصل التراجع ..والجنيه الذهب يفقد 8 جنيهات اليوم

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس