جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الذهب عيار 21 اليوم الإثنين.. استقرار عقب تغييرات متتالية

استقرت أسعار الذهب عيار 21 اليوم في مصر عقب سلسلة من التغييرات شهدتها أسعار المعدن الأصفر خلال الأيام الماضية، وسجلت أسعار الذهب عيار 21 نحو 3395 جنيها.

أسعار الذهب عيار 21 اليوم

سجلت أسعار الذهب عيار 24 نحو 3880 جنيها .

وكذلك سجلت أسعار الذهب عيار 22 نحو 3556 جنيها.

الذهب عيار 21

بالإضافة إلى أسعار الذهب عيار 21 والتي جاءت اليوم مسجلة نحو 3395 جنيها .

وكذلك سجلت أسعار الذهب عيار 18 اليوم 2910 جنيهات.

الذهب عالميا

Ads

ارتفعت أسعار الذهب خلال شهر أغسطس الماضي، بنسبة 3.6% ليسجل مكاسب أخرى، بعد زيادة شهرية قوية في يوليو السابق، ليصل إلى 2513 دولارا للأوقية، كما وصل إلى مستوى قياسي جديد في 20 أغسطس قبل انخفاض طفيف للغاية في نهاية الشهر.

وأرجع مجلس الذهب العالمي، فى تقرير حديث له، أسباب الارتفاع إلى الانخفاض الملموس في سعر الدولار، وانخفاض عوائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات، حيث أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن الوقت قد حان لخفض أسعار الفائدة.

الرسوم الجمركية في الهند

وأضاف المجلس، أن الخفض الكبير في الرسوم الجمركية على الذهب في الهند، في أواخر يوليو، كان بمثابة دفعة للطلب على الذهب في البلاد.

حيث أن خفض الرسوم الجمركية تبعه اهتمام قوي بالشراء من تجار المجوهرات والمستهلكين، كما امتدت سلسلة تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب المدعومة فعلياً إلى أربعة أشهر.

مراكز توزيع الذهب

وأوضح أن الانتخابات الأمريكية زادت من حالة عدم اليقين، وعززت من زيادة المستثمرين الذين يعبرون عن آرائهم من خلال أسواق الخيارات، حيث أن مراكز توزيع الذهب، عند أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات؛ ما يشير إلى أن المستثمرين إما يتحوطون أو يضاربون على دورة خفض أسعار الفائدة.

وأضاف أنه في هذه البيئة غير المؤكدة ليس من المستغرب أن يلجأ المستثمرون إلى سوق الخيارات للتحوط ضد هذه النتائج الثنائية أو المضاربة عليها، خاصة في ضوء التوترات المحيطة بالانتخابات الأمريكية في نوفمبر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس