جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الذهب عيار 21 تشهد ارتفاع طفيف

يعتبر الذهب عيار 21 ، أكثر الأعيرة مبيعا لذلك تهتم شريحة كبيرة من المستهلكين بالتعرف على أسعار الذهب عيار 21، والذي يستخدم لأغراض الزينة أو التخزين أولاستثمار إذ يعد الذهب وعاء أدخاري أمن .

وتطورت صناعة الذهب محليا، وأصبح له أشكال متنوعة تفوق الذهب المستورد، حتى أن الأسر العريقة تتجه لشراء الذهب المصري بسبب الأشكال الجديدة والتطور الكبير فى التصميمات مما يدفع لارتفاع الطلب على الذهب بكافة الأعيرة ، ولذلك يبحث المستهلكين بشكل يومي عن أسعار الذهب بشكل عام وأسعار الذهب عيار 21 بشكل خاص ومن المتوقع أن تشهد صناعة الذهب المزيد من التطور عقب إنشاء مدينة الذهب .

وتتنوع تشكيلات أعيرة الذهب سواء عيار 18 أو 21 والبحث الآن عن الذهب بشكل يومى يكون على التشكيلات المتنوعة ذات الأوزان الأخف، وذلك في ظل ارتفاع الأسعار، الأمر الذي يدفع المصانع إلى إنتاج تشكيلات متنوعة.

اقرأ المزيد : أسعار الذهب اليوم الخميس 04 نوفمبر 2021.. تراجع جديد

أسعار الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 777 للبيع و 774 للشراء خلال تعاملات اليوم
وتضاف إلى أسعار الذهب ما يسمى المصنعية وهي رسوم تصنيع الذهب وتختلف بأختلاف الشركات المنتجة كما تختلف باختلاف القطعة وكم الرسوم عليها .

Ads

تكوين الذهب عيار 21

يُعدّ العيار هو الميزان لمعرفة نوع الذّهب ومدى نقائه، ومع ذلك فإن الذهب النقي تمامًا يكون ناعمًا جدًّا وغالبًا يخلط مع النحاس أو معادن أخرى مثل الفضة والنحاس والزنك والنيكل والبلاديوم والبلاتين لضمان هيكل متين
يعرف الذّهب عيار 21 عند الجميع بلونه الأصفر اللّامع، وهو يحتوي على 21 جزءًا من الذّهب وثلاثة أجزاء من معادن مختلفة، وتصل كميّة الذّهب في سبيكة وزنها واحد كجم من ذهب عيار 21 إلى 875 جرام .

ضريبة القيمة المضافة على الذهب

تم تعديل قيمة الضريبة المضافة على المشغولات الذهبية ، منذ بداية يوليو الماضي ، بالنسبة لجرام الذهب عيار 24 ، 4٫5 جنيه، و3.25 جنيه لجرام عيار 21 ، اما لعيار 18 فتبلغ الضريبة المضافة على الجرام 5٫5 جنيه و4.5 جنيه لعيار 14 و4 جنيهات لعيار 12 وللذهب المركب عليه جواهر يفرض ضريبة قيمة مضافة على الجرام بقيمة 11 جنيها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس