جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار السكر تناطح الذهب والدولار وترتفع مجددًا وسط ارتباك «مفتعل» بالأسواق

ترتفع أسعار السكر بشكل يومي على غرار المعدن الأصفر والعملة الأجنبية الذين يخضعون لتغييرات عالمية على عكس السكر الذي يخضع لأهواء التجار المتحكمون في السوق بسبب ممارستهم الاحتكارية.

 

ارتفاع أسعار السكر

ويظهر ارتفاع أسعار السكر في كل زيادة أسعار الحلويات والمربى والشيكولاتة والحلاوة الطحينية، فالسكر مكون أساسي في هذه المنتجات، وتختلف نسبة الزيادة وفقا لنسبة السكر كمكون في المنتج.

 

أسعار السكر اليوم للمصانع

وترتفع أسعار السكر يوميا نظرا لغياب دور الرقابة الحكومية على الأسواق ومنع التخزين تمهيدا لرفع الأسعار، في ظل عدم وجود جهة تتحكم في السعر وتمنع وجود طفرات سعرية تؤثر سلبا على المستهلك.

يتراوح سعر السكر لمصانع الحلوى والمستهلكين بكميات من 10.250 إلى 10.500 جنيه للطن .

 

أسعار السكر في السوق الحر

Ads

وفقا لأحد تجار المواد الغذائية بالجيزة ارتفع سعر السكر اليوم لـ12 جنيه للكيلو بعد أن كان 11 جنيه للكيلو منذ يومين ، موكدا أن السكر يشهد زيادة يومية ، متوقعا وصول سعره لـ15 جنيه للكيلو .

 

 

 

اقرأ المزيد : مجلس الوزراء يوافق على تعديل بعض أحكام قانوني تنظيم الجامعات

 

 

 

أسعار السكر التمويني

8.5 جنيه للكيلو لحاملي البطاقات التموينية.

يذكر أنه يتم طرح شهريا ما يقرب من 120 ألف طن سكر في منظومة السلع التموينية والتي يستفيد منها 64 مليون مواطن مقيد على 21 مليون بطاقة تموينية.

 

احتياطي السكر محليا

وقبل أيام، كشف وزير التموين المصري، علي المصيلحي، أن احتياطي البلاد الاستراتيجي من السلع الغذائية آمن، وأن احتياطي السكر يكفي البلاد لمدة 5.5 أشهر.

في حين أكدت شركة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه على الرغم من ارتفاع أسعار السكر في الأسواق، والبورصات العالمية والتي تخطي السعر فيه 515 دولار في بلد المنشأ، دون احتساب أسعار الشحن وخلافه حتي وصوله للبلاد، وتعبئته مما يعني تكلفة تصل إلى 12 جنيه للكيلو المعبأ ، لكنه يباع في السوق المصري بأسعار أقل من ذلك بكثير.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس